نقل نصف نهائي "الموندياليتو" يربك ريال مدريد وأنصاره

15 ديسمبر 2014
ريال مدريد وجماهيره ترتبك بعد نقل اللقاء (العربي الجديد)
+ الخط -
خلافاً لما كان متوقعاً، فقد أصرت بعثة ريال مدريد الإسباني على الإقامة في الرباط قبل التوجه إلى مدينة مراكش التي تبعد عن العاصمة بـ 280 كيلو متراً، وأكد بوتراغينيو، المشرف على النادي الملكي، أنه لا يريد أن يشغل اللاعبين بتعديل في برنامج مونديال الأندية.

وكان فوزي لقجع رئيس اتحاد كرة القدم المغربي، على رأس مستقبلي نادي ريال مدريد الذي حل في الرباط، مساء أمس الأحد، على متن طائرة خاصة، وتوجه إلى فندق سوفتيل مقر إقامته في العاصمة، حيث حظي وفد الريال باستقبال استثنائي من طرف المسؤولين والمعجبين، في المطار وفي الفندق، خصوصاً بوجود جمعية أنصار النادي الملكي في المغرب، التي لم تفوت الفرصة وخصصت حفلاً على شرف اللاعبين.

وخصص للنادي المدريدي استقبال استثنائي في مطار الرباط سلا، ووقف عشرات المعجبين من مغاربة وأجانب ساعات في بهو المطار، وهم ينتظرون مقدم رفاق النجم البرتغالي كريستيان رونالدو، الذين وصفتهم إحدى اللافتات بملح كأس العالم للأندية في نسختها الحادية عشرة التي انطلقت منذ العاشر من الشهر الجاري وإلى غاية العشرين منه بكل من الرباط ومراكش.

وسيخوض النادي المدريدي حصة تدريبية، مساء اليوم الاثنين، على أرضية ملعب "مولاي الحسن بالرباط"، وبعدها سيعقد مديره الفني الإيطالي أنشيلوتي ندوة صحافية بمقر الإقامة، على أن يلتحق النادي الملكي، صباح يوم الثلاثاء، على متن طائرته الخاصة صوب مدينة مراكش لخوض مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام كروز أزول المكسيكي على الملعب الكبير في مراكش.

وصرح بوتراغينيو لوسائل الإعلام في المطار أن تغيير الملعب من الرباط إلى مراكش سيكون له تأثير على النادي، لكن المدير الفني يملك، على حد قوله، آليات التدخل في مثل هذه الأمور الطارئة. ورفض بوتراغينيو التعليق على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الرامي إلى نقل المباراة من الرباط إلى مراكش، بعدما تأثرت أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط بالأمطار الغزيرة التي تهاطلت على العاصمة.

وعرفت فنادق مراكش إقبالاً غير مسبوق من الجماهير التي ألغت حجوزات الرباط وعوضتها برحلات إلى مراكش لمتابعة نصف النهائي الذي سيخوضه ريال مدريد، إلا أن الطابع الفجائي الذي ميز عملية نقل مباراة من مدينة إلى أخرى، أربك مسؤولي وحدات الفندقة، خصوصاً أمام إصرار بعض أرباب الفنادق على ترحيل بعض الزبائن لاستقبال وافدين جدد، كما حصل أخيراً لصحفية فرنسية فوجئت بقرار إدارة فندق، كانت تقيم فيه في مراكش، وهي تدعوها إلى المغادرة بسبب حلول ضيف مفاجئ، وهو وفد نادي كروز أزول الميكسيكي، خصم ريال مدريد يوم غد على ملعب مراكش.
المساهمون