نقابة الموسيقيين التونسيين تشطب اسم فنان بسبب علاقاته مع الكيان الصهيوني

12 مارس 2019
تعمد ربط علاقات ودية ومهنية مع الكيان الصهيوني (فيسبوك)
+ الخط -
أعلنت نقابة الموسيقيين التونسيين، أمس الإثنين، عن قرارها بشطب محسن الشريف نهائياً من قائمة الفنانين التونسيين، بسبب علاقته بالكيان الإسرائيلي.

ووصفت النقابة زيارات الشريف المتكررة إلى الكيان الصهيوني وإحياء الحفلات هناك بأنها "ممارسات مشينة لا تشرف الساحة الفنية والثقافية التونسية". ورأت في بيانها أنه "تعمد ربط علاقات ودية ومهنية مع الكيان الصهيوني، من خلال تردّده المتكرر على إسرائيل والعمل فيها، ضارباً عرض الحائط بالتزام تونس اللامشروط بالقضية الفلسطينية، والوقوف مع شعبها المكافح".

وحذرت النقابة كل الأطراف الفاعلة في الساحة الثقافية التونسية من التعامل مع محسن الشريف، مؤكدة أنها ستحيل الأمر إلى القضاء التونسي في حال دُعي إلى مشاركة في أي تظاهرة فنية أو غنائية.


يذكر أن محسن الشريف تفاخر بغنائه مرات عدة لدى الاحتلال الإسرائيلي، وكان آخرها في فبراير/شباط الماضي، حين نشر صوراً لحفلاته في منطقة إيلات، برغم أن التونسيين يهاجمونه، منذ عام 2010، بعدما نشر فيديو له من الكيان الصهيوني قائلاً فيه "يحيا بيبي" في إشارة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وابتعد بعدها عن الظهور في وسائل الإعلام التونسية وفي الحفلات العامة.

المساهمون