نجوم مصر في جنازة الصبوحة... يلقون السلام الأخير

30 نوفمبر 2014
نجوم مصر في جنازة الصبوحة... لإلقاء السلام الأخير
+ الخط -
توافد عدد من النجوم المصريين على بيروت، للمشاركة في تشييع جنازة النجمة اللبنانية صباح التي توفيت منذ أيام قليلة، تعبيراً منهم عن مدى حبّهم وتعلقهم بها.

الفنانة نيللي كريم وصفت صباح قائلة لـ "العربي الجديد" إنها من أعظم الفنانات العربيات اللاتي جئن إلى مصر، وأصبحت واحدة من الشعب المصري، إذ تعلّق بها المصريون بشكل كبير بكل فئاته وطبقاته، وإن حرصها على تشييع جثمان صباح نوع من الوفاء لهذه السيدة العظيمة، رحمة الله عليها فلا يجدي ألا تشارك في إلقاء السلام الأخير عليها قبل أن تذهب إلى عالم آخر.

أضافت نيلي أنها على الرغم من عدم مشاركتها لصباح في أي عمل فني، إلا أن أغاني صباح وأفلامها شهدت على مراحل كثيرة من حياتها، وفقا لكلامها كالمراهقة والحبّ فكانت صباح مثالاً للرومانسية "الخام" على حد تعبير نيللي.

أما الفنانة لبلبة فأوضحت أنها لم تكن تستطيع التخلي عن صباح، مضيفة أن صباح لم تكن مجرد فنانة عربية جاءت إلى مصر تغني، فكم من فنانات عربيات متواجدات في مصر، ولكن الصبوحة الأمر يختلف معها تماماً، مشيرة إلى أنها لا تنسى على الإطلاق عندما غنت صباح في أوبريت الوطن العربي مع عبد الحليم حافظ وشادية، وكان الغناء من قلبها فعلياً وليس مجرد لسان يتحرك بكلمات حفظها.

أما الفنان سمير صبري فقال إنه حتى الآن لا يصدق أن الصبوحة ماتت، قائلا إنها عشرة عمره وكانت صديقة محترمة، كانت تنهل من أيام السعادة بأي شكل حتى لو بشكل ظاهري لتقنع نفسها أنها سعيدة، وكانت تعطي للجميع طاقة إيجابية جميلة وتدفع للعمل رغم ما كانت تعانيه، وأوضح أن توديعها أمر صعب عليه لكنه واجب.

أما الفنان أشرف زكي فقال إن تواجده في جنازة الشحرورة نوع من رد الجميل لها، لوقفتها بشكل دائماً بجوار مصر، ووجه أشرف رسالة للفنانين جميعاً قائلاً إن صباح الآن ماتت وليست بيننا، لكن سيرتها وفنها العظيم الحقيقي وحبها في قلوبنا هو ما يحركنا، وهذا درس لكافة الفنانين أن يحرصوا على ترك سيرة عطرة وأعمال ليست تافهة، لتكون فخراً له حتى وهو تحت الأرض.

هذا وقد أعلنت الصفحة الرسمية للنجمة الراحلة وصول الفنانتين لبلبة ونيللي كريم والمنتج عادل حسني والإعلامية بوسي شلبي إلى بيروت للمشاركة في وداع الصبوحة، وفور وصولهم توجهوا إلى فندق البرازيليا حيث كانت تقيم الصبوحة، كما وصل أيضاً من القاهرة وفد يمثل نقابة الفنانين المصريين، من بينهم الفنان سمير صبري والفنان أشرف زكي والنقيب مسعد فودة وغيرهم.

ومن المتوقع أن يصل غداً وفد ثالث من الفنانين، من بينهم الفنانة ليلى علوي ويسرا وإلهام شاهين والمطربة التونسية لطيفة، وقامت الصفحة الرسمية بنشر عدد من الصور لفناني مصر في بيروت.

دلالات
المساهمون