نجوم عرب... لاعبو كرة قدم سابقون

08 يونيو 2018
لعب تامر حسني مع الأهلي والزمالك (العربي الجديد)
+ الخط -
قبل احترافهم الفن، لمعت أسماؤهم في عالم كرة القدم. نجوم في عالم التمثيل والغناء بدأوا حياتهم الشابة عن طريق كرة القدم. فقد شارك عدد كبير من الممثلين في صغرهم ضمن مباريات مهمة، وكانوا من أبرز اللاعبين في نواد عريقة. وشاء القدر أن انتقلوا من عالم الرياضة والكرة إلى عالم الفن. تعرفوا معنا إلى أبرز لاعبي كرة القدم قبل احترافهم التمثيل:

نور الشريف

فنان مصري، ولد في 28 إبريل/نيسان 1946، دخل المعهد العالي للفنون، وتخرج بدرجة امتياز وبدأ مشواره الفني. لكن الممثل نور الشريف كان لاعب كرة قدم قبل دخوله معهد الفنون، حيث لعب مع أشبال كرة القدم بنادي الزمالك المصري، لكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم، واتجه بعدها إلى التمثيل.

تامر حسني

قبل دخوله عالم الفن، لعب الفنان تامر حسني في صفوف ناديي الزمالك والأهلي في مصر. وبحسب تصريحات حسني، فقد لعب كرة القدم 9 سنوات كاملة، 7 منها في نادي الزمالك، و2 مع نادي الأهلي.

محمد فؤاد

مغن وممثل مصري ظهر على الساحة الفنية في ثمانينيات القرن الماضي. قبل احترافه التمثيل والغناء، كان فؤاد لاعب كرة قدم، إذ بدأ منذ سن الطفولة بممارسة كرة القدم، وانضم بحسب التقارير الصحافية إلى نادي الأهلي المصري.

أحمد السقا

ممثل مصري، اشتهر بأدائه أفلام الحركة. قبل احترافه التمثيل، كان السقا لاعب كرة قدم.

وبحسب تصريح أدلى به للإعلامية وفاء الكيلاني، فقد أكد أنه لعب ضمن صفوف ناديي الأهلي والزمالك في صغره. ومثل السقا النادي الأهلي في فريق تحت 16 سنة. وهو أيضاً من أبرز مشجعي نادي الزمالك، حيث أشار إلى أنه ورث تشجيعه لنادي الزمالك عن والده.

يوسف الشريف

ممثل مصري، درس الهندسة الميكانيكية، ومن ثم اتجه نحو الفن، وشارك في العديد من الأعمال الفنية. وقبل دخوله عالم الفن. كان الشريف لاعب كرة القدم ضمن ناشئي الجلاء قبل الانتقال إلى النادي الأهلي، ليقرر اعتزال كرة القدم بعدها. وبحسب تصريحات أدلى بها فقد كان لاعب كاراتيه ماهراً واشترك في بطولات خارجية بتونس والمجر. وقد قام بأداء دور البطولة في فيلم "العالمي"، حيث مثل دور "مالك" لاعب كرة القدم يحلم بالاحتراف، وقد أظهر لياقة ومرونة واحترافية في أدائه هذا الدور.

أحمد صلاح

بدأ الممثل أحمد صلاح، حياته لاعب كرة قدم في النادي الأهلي والمنتخب الوطني المصري. وخاض صلاح تجربة الاحتراف باللعب في أندية الدوري الألماني والسويسري والصيني والتركي، قبل أن يعتزل كرة القدم عام 2008، ليتجه إلى التلحين، حيث لحن لعدد من كبار نجوم الغناء، وأبرزهم عمرو دياب ومحمد حماقي. ثم خاض تجربة التمثيل.

نبيل شعيل

قبل اتخاذ قرار الدخول في عالم الفن عام 1981، كان الفنان نبيل شعيل حارس مرمى نادي الكويت "القادسية" لكرة القدم.

راشد الماجد

قبل دخوله المجال الفني، انضم النجم راشد الماجد إلى صفوف نادي الاتفاق السعودي، حيث لعب في صفوف النادي لسنوات. ومن ثم ترك عالم الرياضة ولجأ إلى عالم الغناء.

ظافر العابدين

بدأ مسيرته لاعب كرة قدم محترفاً حتى بلغ 23 عاماً، حيث أصيب مما جعله يبتعد عن الملاعب، ثم اتجه نحو التمثيل. ولد في مدينة تونس، وكان منذ طفولته يلعب كرة القدم في نادي الترجي التونسي.
وكان الفنان التونسي قد نشر صور على موقع "إنستغرام" خلال تكريمه من أعضاء نادي الترجي، وعلق على الصور قائلاً "أشكر فريق الترجي التونسي الذى تشرفت باللعب فى صفوفه، النادي كرَّمني في احتفاله بالفوز بالبطولة العربية على سنوات لعبي له، وعلى مجمل أعمالي الفنية أيضًا".

المساهمون