نجم بيلاروسيا يتمرد على المنتخب احتجاجاً على رئيس بلاده

17 اغسطس 2020
البيلاروسي إيليا شكورين ينضم لحركة الاحتجاجات على طريقته (Getty)
+ الخط -

أعلن المهاجم البيلاروسي الواعد إيليا شكورين عن رفضه القاطع لتمثيل منتخب بلاده، تضامناً مع الحركة الاحتجاجية التي تشهدها شوارع العاصمة مينسك، احتجاجاً على الرئيس ألكسندر لوكاشينكو الرافض التخلي عن الحكم.

وامتثل نجم نادي سيسكا موسكو الروسي للحراك الاجتماعي الذي يشهده البلد، فقال في تصريحات، نقلتها مجلّة (ليكيب): "أرفض أن أمثّل المنتخب، ما دام ألكسندر لوكاشينكو على رأس الحكومة، تحيا بيلاروسيا".

وتلقى شكورين الاستدعاء للعب برفقة المنتخب الأول، بعد أن شارك مع فئة أقل من 23 عاماً في 6 مباريات، وقابله بالرفض ما دام الوضع على حاله، إذ سيضيع فرصة اللعب في مباراتين، أمام منتخبي ألبانيا وكازاخستان في 4 و7 سبتمبر/ أيلول المقبل، اللتين تدخلان ضمن مباريات دوري الأمم الأوروبية.

 

وسارع مدرب المنتخب البيلاروسي فيكتور غونراشينكو لاتهام الأمن بممارسة القمع ضد المتظاهرين، والاعتقالات التي وصفها بالظالمة، عندما صرّح "هذه التصرفات غير مقبولة، وأنا ضد ممارسة العنف ضد الوقفات السلمية لشعبنا، على الشرطة حماية المتظاهرين وليس الاعتداء عليهم".

وتعيش بيلاروسيا حركة غير عادية طيلة الأسبوع، بعد خروج المواطنين مطالبين بإجراء انتخابات مبكرة، أمر رفضه الرئيس الحالي الذي يعمّر على كرسي الحكم منذ 26 عاماً، بحجّة أنّه منتخب بنسبة 80 بالمائة من الأصوات.

دلالات
المساهمون