نجم الأنصار اللبناني السابق يعتزم الترشح لرئاسة الفيفا

05 اغسطس 2015
ناكيد لعب لمصلحة فريقين لبنانيين (العربي الجديد)
+ الخط -

يعتزم المهاجم الترينيدادي السابق ديفيد ناكيد، الترشح لرئاسة الفيفا، وخلافة الرئيس الحالي المستقيل جوزيف بلاتر، بحسب ما ذكرت صحيفة النهار اللبنانية.

وقالت صحيفة النهار إن ناكيد تربطه علاقات قوية باتحاد كونكاكاف، وبالذات في دول البحر الكاريبي، والتي تشكل السواد الأعظم من هذا الاتحاد. وهو شكل فريقاً صغيراً للوقوف على وضعه الانتخابي، وزار العاصمة البريطانية لندن، حيث تواصل مع أطراف أوروبية بحسب ما جاء في خبر الصحيفة.

ويعتبر ناكيد أحد اللاعبين الذين قدّموا الكثير للكرة اللبنانية، فبعد أن لعب لفريق الأنصار من سنة 1995 حتى 1997، ومن ثم رحل عن الفريق اللبناني وخاض عدة تجارب احترافية، قبل أن يعود إلى الأنصار في الفترة الثانية، بين أعوام 2000 حتى 2003، انتقل بعدها إلى المبرة اللبناني، ليختم مسيرته في نادي كاليدونيا الترينيدادي.

وتزوج ناكيد من لبنانية وهو محامٍ، واستقر في لبنان، وأقدم على افتتاح أكاديميات كروية لتعليم كرة القدم للأطفال في بلد الأرز، بالإضافة إلى اكتشاف مواهب جديدة، والقيام برحلات ومعسكرات إلى أوروبا.

يذكر أن الانتخابات ستجرى في 26 شباط/فبراير 2016، وقد أعلن الكثير من اللاعبين السابقين، نيّتهم الترشح لرئاسة أكبر مؤسسة كروية (الفيفا)، ومن بين هؤلاء النجم الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني، والبرازيلي زيكو، وأسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو مارادونا، وكذلك إمكانية ترشح الحسين بن علي، بالإضافة إلى الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر.

اقرأ أيضاً: هاري كين: مونديال قطر سيُفيد الكرة الإنجليزية

دلالات