نتنياهو يهدد: المسّ بإسرائيل سيهدم "الفيفا"

28 مايو 2015
نتنياهو قال إن المس بإسرائيل سيهدم الفيفا
+ الخط -

صعّد رئيس الحكومة الإسرائيلية من تهديده لاتحاد الكرة العالمي، الفيفا، من تبعات اتخاذ أي قرار يمس إسرائيل، خلال مؤتمر الاتحاد غدا في زيورخ، حيث ينتظر أن يتم التصويت على مقترح فلسطيني لإبعاد إسرائيل من اتحاد كرة القدم الدولي، بسبب ممارسات الاحتلال ضد اتحاد الكرة الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

وقال موقع "يديعوت أحرونوت"، إن نتنياهو هدد، مساء اليوم، منظمة الفيفا قائلا: "إن محاولة المس بإسرائيل سيهدم الفيفا؛ لأنه إذا بدأوا مع دولة معينة سينتقلون للتي تليها، وسيؤدي هذا الأمر إلى انهيار المنظمة. إن محاولة إبعاد إسرائيل هي أمر خطير جدا وسنعارضه بشدة".


وجاء تصريح نتنياهو تتويجا لجهد دبلوماسي عالمي تبذله حكومة الاحتلال، في سعي منها لمنع قرار بإبعاد اتحاد الكرة الإسرائيلي من الاتحاد الدولي.

وذكرت الصحف الإسرائيلية، في وقت سابق اليوم، أن جهات سياسية إسرائيلية، وجّهت أصابع الاتهام إلى دولة قطر بالسعي لضمان تصويت أعضاء مؤتمر الفيفا غدا مع الاقتراح الفلسطيني.

وقالت "يديعوت أحرونوت"، في هذا السياق، إن إسرائيل تقوم من وراء الكواليس بجهد دبلوماسي عالمي لمنع طردها من مباريات كرة القدم، والسعي إلى تقزيم وتقليل الإنجازات الفلسطينية من مجرد إجراء عملية التصويت، سعيا لتفادي أزمة سياسية خطيرة. وبحسب الصحيفة، فإن إسرائيل تدرك الحساسية السياسية للتصويت غدا، وتخشى من أن تتحول عملية التصويت إلى نقطة انكسار دبلوماسي، ولذلك تستعد لمواجهتها.

من جهته، وصف الرئيس الإسرائيلي، رؤوبين ريفلين، اليوم، الاقتراح الفلسطيني ومطالبة مؤسسات أكاديمية في العالم مقاطعة إسرائيل، بأنه خطر استراتيجي، مدعيا أنه لا ينبغي الربط بين السياسة والرياضة.

اقرأ أيضا: 
نتنياهو يلتقي رئيس "الفيفا" سعياً لمنع طرد إسرائيل منها