نادٍ لكرة القدم الأميركية يغير اسمه بسبب العنصرية

14 يوليو 2020
يلعب واشنطن ريدسكينز بدوري كرة القدم الأميركية (ريك تابيا/Getty)
+ الخط -

قرر نادي واشنطن ريدسكينز المشارك في دوري كرة القدم الأميركية، تغيير اسم الفريق بعد الضغوط الكبيرة التي قامت بها الشركات الراعية، بسبب اللقب العنصري الذي يحمل مفردة عنصرية تجاه السكان الأصليين للولايات المتحدة.

وجاء في بيان النادي الرسمي: "نعلن أننا سنسحب اسم ريدسكينز والشعار من التداول، إلى حين استكمال المراجعة، ومالك الفريق والمدرب رون ريفيرا يعملان بشكل وثيق على تطوير اسم جديد ومقاربة للشعار يعززان موقع النادي الفخور والغني بالتقاليد، ويلهمان رعاتنا والمشجعين والمجتمع على مدى الأعوام المئة المقبلة".

وأتى رضوخ مالك النادي بعد الدعوات الكثيرة التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام والولايات المتحدة الأميركية تطالب الفريق بضرورة تغيير اسمه وشعاره، ووضع حد لما يعتبر إهانة عنصرية، بحسب ما كشفته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

 

وبعد الدعوات الكثيرة، انضمت شركة "فيدإكس" للشحن الجوي،وهي إحدى أهم الشركات الراعية لنادي واشنطن ريدسكينز، إلى الحملة، وطالبت بدورها بتغيير اسم الفريق وشعاره، وبخاصة أنها أكبر داعم للنادي مالياً.

بدورها، قررت شركة "بيبسي"، إحدى أهم العلامات التجارية في العالم، الانضمام إلى الحملة، ودعت مالك نادي واشنطن ريدسكينز إلى تغيير اسم الفريق، كونه يحمل عبارة تحمل إهانة عنصرية للسكان الأصليين للولايات المتحدة.

المساهمون