ميلان سئم من غاتوزو واختار بديله بالفعل

24 أكتوبر 2018
هل يُغادر غاتوزو فريق ميلان (Getty)
+ الخط -

تلقى فريق ميلان الإيطالي ضربة موجعة بعد خسارته في مباراة "الديربي" أمام جاره وغريمه اللدود الإنتر في اللحظات الأخيرة بهدف ماورو إيكاردي، الأمر الذي جعل المدرب جينارو غاتوزو يواجه تهديداً حقيقياً بالإقالة من منصبه.
 
ونظر كثيرون إلى المدرب غاتوزو كمدرب واعد وقد يصمد لفترة طويلة على عكس زميليه السابقين بالروسونيري إنزاغي وسيدورف على رأس الجهاز الفني، لكن الهزيمة الأخيرة في "الديربي" قطعت حبل الثقة بينه وبين الإدارة.
 
وبعيداً عن النتيجة كان أداء فريق ميلان مؤسفاً وافتقد المبادرة وظهر بشكل سلبي ليزداد إصرار المدير الرياضي ليوناردو على إطاحة غاتوزو من منصبه والاستعانة بمدرب أكثر خبرة وحنكة في منافسات الدوري الإيطالي.


 
وبحسب صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" وقع الاختيار على روبرتو دونادوني مدرب منتخب إيطاليا السابق والذي لا يدرب أي فريق حالياً بعد انتهاء عقده مع بولونيا في الصيف، كما أنه من أبناء ميلان وتوج معه بكل الألقاب الممكنة كلاعب.
 
وذكر موقع (سبورتي إيطاليا) أن ريكاردو مونتوليفو قائد ميلان يدعم الإدارة في اختيار دونادوني الذي لم يفز بأي لقب كمدرب، لكنه تميز بتطوير أداء فرق صغيرة وقضى عامين فقط في قيادة إيطاليا بعد تتويجها بلقب كأس العالم 2006.

المساهمون