ميسي يخوض مباراته الدولية المئوية أمام جامايكا

20 يونيو 2015
ميسي والمئوية في كوبا أميركا (العربي الجديد)
+ الخط -
تحمل مباراة الأرجنتين وجامايكا، التي ستجري فجر غد الأحد، في ختام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الثانية من "كوبا أميركا"، أهمية خاصة بالنسبة لنجم الأرجنتين وبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي الذي سيخوض مباراته المئوية مع منتخب بلاده.

ويُمنّي ميسي نفسه بالفوز باللقب الأول له مع منتخب بلاده في "كوبا أميركا"، على الرغم من الأهمية الكبيرة للمئوية في مسيرته الشخصية مع منتخب الأرجنتين الشهير بـ"التانغو" الذي لم يفز بهذا اللقب منذ نحو 22 عاماً، ولا يملك ميسي حظاً سعيداً مع منتخب بلاده على صعيد تحقيق البطولات، على الرغم من وصوله معه لأكثر من نهائي كان آخره نهائي مونديال كأس العالم الذي أقيم في البرازيل العام الماضي، وقبله بسنوات نهائي كأس "كوبا أميركا".

ولعب ميسي 99 مباراة دولية مع المنتخب الأرجنتيني، بدأها في العام 2005، وتحديداً في السابع عشر من شهر أغسطس/ آب، حيث شارك في مباراة ودية أمام المنتخب المجري، وانتهت لمصلحة بلاده بهدفين لهدف.

في المقابل، نجح ميسي في تسجيل 46 هدفاً مع منتخب بلاده، وهو مرشح لزيادتها في المباريات المقبلة، علماً بأنه مرشح لتحطيم الرقم القياسي الذي يملكه المهاجم السابق باتيستوتا الذي سجل 56 هدفاً مع منتخب بلاده. والجدير بالإشارة أن ميسي، الذي حطم الكثير من الأرقام القياسية مع ناديه الإسباني برشلونة، لن يجد أي صعوبة في تحقيق ذلك، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، بعدما بات الهداف التاريخي لناديه الإسباني برشلونة بعد تسجيله 286 هدفاً.

ولا يحتفظ ميسي بذكريات جيدة في مباراته الدولية الأولى، حيث دخل بديلاً في المباراة أمام المجر، وتحديداً قبل 25 دقيقة على نهايتها، لكنه طرد بعدها بعشر ثوان فقط بسبب اعتدائه على اللاعب المجري فيلموس فانتشاك. ويُذكر أن منتخب الأرجنتين ضمن تأهله للدور ربع النهائي من "كوبا أميركا" حتى قبل خوضه مباراته الأخيرة في المجموعة الثانية أمام جامايكا، حيث ستكون هذه المباراة بمثابة تحديد الصدارة والوصافة في هذه المجموعة.

اقرأ أيضاً: قيمة ميسي تفوق منتخب جامايكا تسع مرات
المساهمون