ميسي: التسجيل شيء عظيم...لكن أستمتع بصناعة أهداف زملائي أكثر

06 مارس 2015
ليونيل ميسي والنجومية في الفريق (العربي الجديد)
+ الخط -

اعترف مهاجم نادي برشلونة الإسباني، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، بأنّه يستمتع عند صناعة الأهداف لزملائه في صفوف الفريق "الكتالوني" أو حتى في منتخب بلاده بشكل أكبر من تسجيل الأهداف، وذلك رغم أنّ النجم الأرجنتيني يشغل مركزاً هُجومياً بحتاً في صفوفهما، واشتهر بتسجيل الأهداف أكثر من صناعتها.

ونقلت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية تصريحاً للاعب الأفضل في العالم خلال الأعوام من (2009 ـ 2012)، أقرًّ فيه بأنّه يستمتع عند صناعة الأهداف لزملائه في صفوف الفريق "الكتالوني" أو حتى في منتخب بلاده بشكل أكبر من تسجيل الأهداف.

وجاء تصريح اللاعب الأرجنتيني بعد يومٍ واحدٍ فقط من الإحصائية التي نشرتها شركة "أوبتا" العالمية المتخصصة في تحليل البيانات الرياضية، والتي أثبتت فيها بأنّ مهاجم نادي برشلونة الإسباني يتصدّر قائمة أكثر اللاعبين صناعةً للأهداف في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم خلال الموسم الجديد 2014 ـ 2015.

ووفقاً للإحصائية التي نشرتها الشركة العالمية على موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت، فإن نجم نادي برشلونة الإسباني قد تمكن من صناعة 13 هدفاً لزملائه اللاعبين في الفريق الكتالوني خلال المباريات الـ25 التي خاضها مع الفريق "الكتالوني" في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم حتى الآن.

وتفوّق ميسي بهذا الرقم على مُنافسه التقليدي نجم نادي ريال مدريد واللاعب الأفضل في العالم، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي جاء بالمركز الثاني من حيث صناعة الأهداف، بعد أن صنع 10 أهداف في 21 مباراة خاضها برفقة نادي العاصمة الإسبانية، بينما جاء مهاجم الفريق "الكتالوني"، الأوروجوياني لويس سواريز، بالمركز الثالث بعد أن صنع 9 أهداف في 16 مباراة خاضها مع فريقه.

المساهمون