ميزانية قياسية للجزء الأخير من "صراع العروش"

29 سبتمبر 2017
رفعت السلسلة عدد مشتركي القناة (فيسبوك)
+ الخط -

 

ارتفع سعر الحلقة الواحدة من السلسلة الشهيرة "صراع العروش" إلى مستوى قياسي. فوفق موقع "ماشابل"، وصلت تكاليف إنتاج الحلقة الواحدة من الموسم النهائي من السلسلة إلى 15 مليون دولار.

ووُصف هذا الرقم بالمذهل، خصوصاً عند مقارنته مع ميزانية الحلقة الواحدة من "ويستوورلد" التي تكلف حوالي 10 ملايين دولار لكل حلقة، أو "ليجن" الذي يكلف تقريباً 4 ملايين دولار.

ومع ذلك، وصف الموقع ميزانية الموسم الثامن من "صراع العروش" بـ"المنطقية"، فقد بنت السلسلة قاعدة جماهرية ضخمة حول العالم، كما اشتعلت أرقام المشاهدات في بيئة تغرقها أكثر من 400 سلسلة تلفزيونية، كما أن عدد الاشتراكات صار أعلى في شبكة HBO المنتجة للسلسلة.

 

وترجع أسباب ارتفاع الميزانية إلى توسع السلسلة، ففي البداية كانت المشاهد تصور فقط في إيرلندا، لكن مع مرور الأجزاء صارت تصور في دول عدة، ومع تزايد البلدان تزداد أعداد طواقم التصوير والإنتاج، كما تزداد ميزانية الإضاءة والأزياء وتكاليف السفر والإقامة، ما يجعل زيادة الميزانية طبيعية لتغطية كل هذه المصاريف.
 

وتسببت رواتب الممثلين كذلك في زيادة الميزانية، فالسلسلة تضم الكثير من الممثلين، كما أن عقودهم تضم مكافآت الفوز بالجوائز، وخصوصاً أن فريق السلسلة فاز بالكثير منها.

وأخيراً، تسبب التنين في السلسلة في رفع الميزانية، من خلال مصاريف المؤثرات البصرية اللازمة من أجل ظهوره في مظهر حقيقي، وخصوصاً أن عدد إطلالاته في الجزء السابع صار أكثر بكثير من الأجزاء الأولى. 



(العربي الجديد) 


المساهمون