مولودية بجاية الجزائري يتحدى الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

19 ابريل 2016
المواجهات العربية من أجل زيادة الحظوظ (Getty-العربي الجديد)
+ الخط -
يستضيف فريق مولودية بجاية الجزائري على أرضه، اليوم الثلاثاء، نظيره الزمالك المصري، في إياب دور الستة عشر، في دور المجموعتين بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك بعدما مُني بهزيمة في الذهاب بهدفين نظيفين، فيما يلعب وفاق سطيف الجزائري على أرضه أمام المريخ السوداني، بعد التعادل في السودان 2-2.

ويأمل الزمالك المصري، البطل خمس مرات، أن يتجاوز تعثره المحلي من أجل حجز مكان للتأهل، بعدما خاض الزمالك رحلة شاقة إلى بجاية، حيث سيحمل تقدما بهدفين منذ مباراة الذهاب في القاهرة.

ورغم التقدم المريح، فإن اللعب أمام جماهير بجاية المتحمسة في استاد الوحدة المغاربية سيكون محفوفا بالمخاطر بالنسبة للزمالك الذي حقق فوزا واحدا في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري المصري الممتاز، ليتسع الفارق مع الأهلي المتصدر إلى 11 نقطة.

وفرض وفاق سطيف، بطل 2014، التعادل 2-2 خارج ملعبه على المريخ السوداني في الذهاب، لكن سيتعين عليه توخي الحذر أمام فريق بلغ الدور قبل النهائي العام الماضي، قبل هزيمته أمام مازيمبي البطل في النهاية.

كما سيكون أمام أهلي طرابلس الليبي مهمة صعبة لتعويض تأخره 2-صفر ضد أسيك بطل ساحل العاج، حيث سيلعب أيضا زيسكو يونايتد الزامبي أمام استاد مالي عقب فوز الأول 3-1 في الذهاب.

كأس الاتحاد الأفريقي
ويتطلع الترجي التونسي ومنافسه المحلي الملعب القابسي إلى مواصلة التقدم في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عندما يستضيفان عزام يونايتد التنزاني وزاناكو الزامبي على الترتيب، في إياب الدور الثالث للمسابقة.

وسيحتاج الترجي إلى الفوز على منافسه عزام بهدف بدون رد للعبور إلى الدور الرابع، بعد خسارته خارج أرضه 2-1 في جولة الذهاب، فيما يكفي الملعب القابسي، ممثل تونس الثاني في بطولة كأس الاتحاد، التعادل سلبيا أمام ضيفه زاناكو، بعد أن حقق نتيجة إيجابية بالتعادل 1-1 خارج أرضه في المباراة الأولى بين الفريقين.

ورغم حداثة عهده بالمشاركة في المسابقات القارية، أظهر الملعب القابسي ثقة ونجح في التعامل بشكل جيد مع المباريات، ويأمل في مواصلة حلمه القاري بتجاوز عقبة منافسه الزامبي. وكان الملعب القابسي الذي يشارك لأول مرة في مسابقة قارية تخطى باكاريدجان المالي وكالوم الغيني في طريقه نحو الدور الثالث.

المساهمون