موريتانيا:عشرة آلاف دولار لشريحة هاتفية تطابق رقم شاؤول آرون

23 يوليو 2014
الإعلان عن المزاد على الرقم الهاتفي في موريتانيا
+ الخط -

 
حصلت شريحة هاتف تحمل رقم الجندي الإسرائيلى المختطف لدى المقاومة فى غزّة على مبلغ عشرة آلاف دولار فى مزاد خيري نظمته منظمة شبابية موريتانية مدافعة عن الشعب الفلسطيني.
وأعلنت "المبادرة الطالبية لمناهضة الاختراق الصهيوني" أنّ شابا موريتانيا تبرّع بشريحة هاتفه النقّال، التي توافق الرقم العسكري الذي يحمله الجندي الإسرائيلى شاؤول آرون، الذي اختطفته المقاومة الفلسطينة فى قطاع غزّة. وقال رئيس المبادرة حبيب ولد اكاه فى تصريح لـ"العربي الجديد" إنّ شريحة الهاتف التي تحمل الرقم 6092065 (2) بلغ ثمنها حتّى الآن أكثر من أحد عشر ألف دولار أميركي. وقال ولد اكاه إنّ "المبلغ دفعه أحد التجّار الموريتانيين دعما للمقاومة فى فلسطين".
وكانت مؤسسات أهلية موريتانية قد أعلنت عن معرض خيري يعودُ ريْعهُ إلى فلسطين بعنوان "سوق غزّة"، وقد شهد إقبالا كبيرا من طرف الموريتانيين .
وقالت السيدة خديجة بنت عبد الله لـ"العربي الجديد" إنّها جاءت إلى المعرض "من أجل دعم الشعب الفلسطيني أولا ومن أجل شراء بعض الحاجات المعروضة أيضا".
وقد شهدت موريتانيا منذ بدء العداون الإسرائيلى على قطاع غزّة حراكا شعبيا مندّدا بالعدوان ومتضامنا مع الشعب الفلسطيني. وفي تطوّر لافت اتفّقت الأحزاب الموريتانية (موالاة ومعارضة) على تنظيم مسيرة موحّدة تضامنا مع غزّة وتنديدا بالمجازر التي ترتكبها إسرائيل بحقّ سكان القطاع.
المساهمون