موراي يُتوج بلقب "ويمبلدون" للمرة الثانية في تاريخه

10 يوليو 2016
موراي بطلاً لويمبلدون (العربي الجديد)
+ الخط -

تُوج البريطاني، أندي موراي، بلقب بطولة "ويمبلدون" إحدى بطولات "الغراند السلام" الأربع ذات الـ 2000 نقطة، بعد أن تفوق على الكندي، ميلوش راونيتش، بثلاث مجموعات نظيفة في نهائي مُميز.


وبدأ البطل موراي المباراة بقوة وحاول تدمير منافسه بسرعة، لكن الكندي راونيتش كان نداً صعباً ومنافساً شرسا لا يمكن هزمه بسهولة، وهذا الأمر الذي صعب المهمة كثيراً على صاحب الأرض والجمهور.

ونجح موراي في إنهاء الشوط الأول لمصلحته (6 - 4)، رغم أن راونتيش كان يُنافس موراي على النقاط بقوة ومن دون استسلام، لكن خبرة النجم البريطاني مكنته من حسم هذا الشوط لمصلحته ليتقدم (1 - صفر).

في الشوط الثاني حاول راونيتش استعادة التوازن ومنافسة موراي من أجل خطف هذا الشوط، وفعلاً قدم شوطاً رائعاً، خصوصاً عبر الإرسال القوي الذي يتمتع به النجم الكندي، وتنافس اللاعبان بقوة حتى وصلت النتيجة إلى (6 - 6)، لتتجه الأمور إلى شوط للحسم، الذي نجح في إنهائه موراي لمصلحته (7 - 6) ليتقدم البريطاني بمجموعتين نظيفتين.

في الشوط الثالث شهدت المباراة نفس السيناريو، منافسة كبيرة بين اللاعبين وتعادلاً في الشوط الأساسي، ليحسم موراي النتيجة في شوط الحسم الإضافي لكسر التعادل (6 - 2)، وينهي الشوط الثالث لمصلحته (7 - 6)، وبالتالي يُتوج بطلاً لبطولة "ويمبلدون" للمرة الثانية في تاريخه بثلاث مجموعات نظيفة.

المساهمون