مواجهة عربية "تونسية جزائرية" في كأس الاتحاد الأفريقي

17 مايو 2016
+ الخط -

تتواصل منافسات الدور السادس عشر من كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حين يستضيف الترجي التونسي جاره مولدية بجاية الجزائري، فيما يلتقي الملعب القابسي التونسي ضيفه مازيمبي الكونغولي، في مواجهتي الإياب والتأهل لدور المجموعتين.

وكانت مواجهات الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الترجي ومولودية بجاية، فيما كان الملعب القابسي خسر بصعوبة أمام منافسه صاحب الخبرة الأفريقية الكبيرة، بعد أن اهتزت شباكه بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع.

صراع عربي.. ومهمة صعبة
يدرك عمار السويح، مدرب الترجي، مدى صعوبة المهمة، وأكد ضرورة اللعب بتوازن لتجنب مفاجآت قد تعصف بآماله في المنافسة بجدية على اللقب.

وقال السويح، بحسب رويترز "نتيجة التعادل السلبي تعتبر فخا، لذلك يجب أن نخوض المواجهة بتركيز كبير لحسم التأهل لدور المجموعتين في المسابقة".

وأضاف مدرب الترجي "المنافس يضم لاعبين يتمتعون بالسرعة والخطورة والفريق محترم جدا، ويجب أن نلعب بأسلوب خططي متوازن".

ويتطلع الملعب القابسي الذي يشارك لأول مرة في مسابقة قارية في تحقيق إنجاز تاريخي بتخطي عقبة مازيمبي في طريقه لدور المجموعتين.

ورغم أن مهمة الملعب القابسي تبدو صعبة، لكن الفريق يثق في قدرته على مواصلة طموحه وحسم التأهل مستفيدا من روحه القتالية ودعم جماهيره.

وقال لسعد الدريدي، مدرب الملعب القابسي "نحن على بعد خطوة من دور المجموعتين. التأهل سيكتب تاريخا جديدا للنادي ويرفع مستويات أهدافه وطموحاته".

وأضاف "ستكون المباراة ضد فريق كبير يضم لاعبين قادرين على صنع الفارق في أية لحظة، لكننا نحترمه ولا نخشاه".

وتابع مدرب الملعب القابسي "نثق في إمكانياتنا وقدراتنا على انتزاع التأهل أمام المنافس الذي له أيضا نقاط ضعف سنحاول استغلالها". وسيغيب عن تشكيلة الملعب القابسي لاعبيه السنغالي اليو سيسي وحمزة الجلاصي بسبب الإيقاف.
المساهمون