مواجهات واعتقالات في عدد من مناطق الضفة

01 اغسطس 2016
اعتقل 16 فلسطينياً (وسيم الهشلمون/الأناضول)
+ الخط -
أصيب شابان فلسطينيان، فجر اليوم الإثنين، في اندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال في منطقة مخيم الدهيشة، في وقت شنّت فيه قوات الاحتلال، حملة اعتقال طاولت عشرات الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال، اعتقلت 16 فلسطينياً من مدينة دورا جنوبي الخليل (جنوب)، وهي مسقط رأس الشهيد محمد الفقيه الذي اغتالته قوات الاحتلال الأسبوع الماضي، فيما تم الإفراج عن 8 من المعتقلين، عقب احتجازهم لعدة ساعات، علماً أن 7 من المعتقلين هم من أقارب الشهيد الفقيه.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين من قرية برطعة جنوبي غرب جنين (شمال)، في حين اعتقلت قوة خاصة إسرائيلية، ضابط أمن فلسطينيا، عقب اقتحامها لمدينة نابلس، ثم اقتادته إلى جهة مجهولة.

وفي بلدتي سعير وصوريف في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابين، بالإضافة إلى شابٍ من بلدة تقوع شرق بيت لحم، وآخرين من مخيم الدهيشة القريب من بيت لحم.

في غضون ذلك، أصيب شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الحي، خلال مواجهات اندلعت في منطقة مخيم الدهيشة، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفق ما أكد مصدر طبي في الهلال الأحمر الفلسطيني في بيت لحم، لـ"العربي الجديد".

إلى ذلك، اقتحمت مجموعة من المستوطنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، برفقة شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي وفرت لهم الحماية، وفق ما ذكر المركز الإعلامي المختص بشؤون القدس والمسجد الأقصى "كيوبرس".