مهرجان "ديزني" في تونس: 30 فيلماً احتفالاً بتسعين عاماً

27 نوفمبر 2017
خلال المهرجان (العربي الجديد)
+ الخط -
اختارت ديزني تونس لتكون أوّل بلدٍ عربي وأفريقي يحتضن مهرجانها، احتفالاً بمرور أكثر من تسعين عاماً على تأسيسها، مؤكدةً أنّ تونس بلد ثقافة وسينما.

وامتلأت غالبية قاعات السينما بالعاصمة التونسية بالمتفرجين ممن حملهم الفضول وحب السينما إلى اكتشاف أحدث عروض ديزني في البلاد.

واختُتمت، أمس الأحد، أفلام ديزني بالعاصمة التونسية بعد 3 أيام من العروض المتواصلة، حيث احتضنت 5 قاعات سينما 30 فيلماً.

وشهد فيلم "كوكو" إقبالاً كبيراً، ما جعل أغلب التذاكر تنفد قبل العروض. وتزامن عرض هذا الفيلم في تونس مع عرضه في فرنسا وأميركا. وبالتوزاي عرفت أفلام القراصنة كـ LE ROI LION وTOY STORY وPIRATES DES CARAÏBES استحسان المتفرجين.


وأعرب عدد من الأطفال في تصريحات لـ"العربي الجديد" عن إعجابهم بالأفلام، وبجمال الصورة وتقنيات الصوت المستعملة وبمحتوى القصص المعروضة والتي حملتهم إلى عالم خيالي مليء بالفرجة والفرح والمرح، ما جعلهم يهتفون تارةً ويصفقون تارةً أخرى.

وقالت الطفلة سلمى في تصريح لـ"العربي الجديد" إنها معجبة كثيرًا بعروض ديزني، وإنها تزور السينما لأول مرة. وشاطرتها الرأي الطفلة صفية التي كانت سعيدة بالعروض.

أما الطفل محمد رسلان فاعتبر أنّ العروض مبهرة، مضيفاً أنه ولأول مرة يشاهد ديزني في السينما التونسية، وبالتالي فهو سعيد بهذه الفرصة.

ويشار إلى أنّ مداخيل العروض خُصّصت للجمعية التونسية لقرى الأطفال "SOS".



المساهمون