من ليستر سيتي إلى فيدرير...أبطال الأسبوع في الرياضة

20 مارس 2017
فيدرير تُوج بلقب أنديان ويلز (Getty)
+ الخط -

شهد هذا الأسبوع الكثير من الأحداث الرياضية في مختلف دول العالم، وفي مختلف الرياضات، لكن في كل رياضة هناك بطل خطف الأنظار وكان نجم الصحافة الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي، "العربي الجديد" يستعرض أبطال هذا الأسبوع.

ليستر بطل إنكليزي
تابع فريق ليستر سيتي الإنكليزي عروضه الكروية المُميزة وذلك بعد أن حقق فوزه الثالث توالياً في بطولة "البريميرليغ" بعد تفوقه على ويست هام يونايتد (3 – 1)، ليتابع انتفاضته الكبيرة محققاً الفوز الرابع توالياً في كل المسابقات، إذ أقصى إشبيلية الإسباني من الدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، وتأهل إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه من أول مشاركة رسمية.

فيدرير بطل التنس
خطف النجم السويسري روجيه فيدرير لقب بطولة "إنديانا ويلز" لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة للمرة الخامسة خلال مسيرته الرياضة، وذلك بعدما انتصر على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا بمجموعتين نظيفتيّن بواقع (6 – 4) و(7 – 5)، وبهذا الفوز تقدم فيدرير إلى المركز السادس في تصنيف لاعبي التنس.

كيربر في الصدارة
خطفت نجمة التنس الألمانية أنجليكه كيربر صدارة تصنيف السيدات من الأميركية سيرينا وليامز، وذلك بعد انسحاب الأخيرة من بطولة "إنديانا ويلز"، الأمر الذي جعلها تخسر الكثير من النقاط وأفقدها الصدارة لمصلحة اللاعبة الألمانية.

الأبطال العرب
صنع اللاعبون العرب أهدافاً ولمحات فنية في ملاعب كرة القدم الأوروبية هذا الأسبوع، بدايةً من الجزائري رياض محرز الذي سجل هدفاً مع ليستر سيتي، مروراً بالمغربي زكريا لبيض الذي سجل هدفاً مع فريق أوتريخت الهولندي، وصولاً إلى الجزائري عيسى ماندي الذي صنع تمريرة حاسمة مع فريقه ريال بيتيس الإسباني، جاء منها الهدف الأول لفريقه في مواجهة أوساسونا.

مورينيو بطل يونايتد
لم يكن فوز مانشستر يونايتد على ميدلزبروه (3 – 1) في الجولة الـ 29 من بطولة الدوري الإنكليزي عادياً، وذلك لأن فريق "الشياطين الحُمر" أصبح أول فريق إنكليزي، ينجح في الفوز بـ 600 مباراة، بينما منح هذا الفوز الفريق المركز الخامس برصيد 52 نقطة متقدما بنقطتين على أرسنال وإيفرتون.

المساهمون