من صلاح إلى هاميلتون...أبطال الأسبوع في الرياضة

14 مايو 2018
أبطال خطفوا الأنظار هذا الأسبوع (العربي الجديد، Getty)
+ الخط -

شهد هذا الأسبوع الكثير من الأحداث الرياضية في مختلف دول العالم وفي مختلف الرياضات، وفي كل رياضة هناك بطل خطف الأنظار، وكان نجم الصحافة الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي على مدى ثلاثة أيام. "العربي الجديد" يستعرض أبطال هذا الأسبوع.

هاميلتون بطل الفورمولا
أثبت سائق فريق "مرسيديس"، البريطاني لويس هاميلتون، أنه سيُنافس في الموسم الحالي بشراسة على اللقب، وخصوصاً منافسيه في فريق "فيراري"، وذلك بعد أن تُوج بجائزة سباق برشلونة حيثُ حل في الصدارة متفوقاً على زميله فالتيري بوتاس الوصيف. في وقت حل سيبستيان فيتيل في المركز الرابع ولم يُقدم سباقاً جيداً. وبهذا الفوز يتصدر هاميلتون الترتيب برصيد 95 نقطة مقابل 78 لفيتيل الوصيف.

ليفانتي بطل إسباني
نصب فريق ليفانتي المتواضع نفسه بطلاً في إسبانيا، وذلك بعد أن أمسى الفريق الوحيد الذي نجح في إيقاف برشلونة في منافسات الليغا موسم 2017-2018. واستغل ليفانتي سوء الحالة الدفاعية للنادي "الكتالوني" وهزمه بنتيجة كبيرة (5 – 4)، ليقضي على سلسلة النتائج بدون هزيمة، ويحرم برشلونة من حلم التتويج باللقب دون التعرض لأي خسارة والتي فعلها فريقان سابقاً، وهما أتلتيك بلباو وريال مدريد، في السنوات الأولى من بداية الدوري الإسباني.

صلاح بطل "البريميرليغ"
أنهى المصري محمد صلاح موسمه بطريقة أكثر من رائعة مع فريق ليفربول، وذلك بعد أن سجل الهدف رقم 32 في 38 مباراة من منافسات "البريميرليغ"، وهو رقم قياسي غير مسبوق لأي لاعب آخر في الدوري الإنكليزي. كما تسلم جائزة أفضل لاعب بعد نهاية المباراة، بالإضافة إلى حصده جائزة هدافي "البريميرليغ" في موسم 2017-2018.


نيمار بطل فرنسا
حصد البرازيلي نيمار دا سيلفا جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، وذلك بعد أن قدم موسماً استثنائياً مع النادي "الباريسي". وخاض نيمار 20 مباراة في الدوري سجل فيها 19 هدفاً وصنع 13 تمريرة حاسمة لزملائه، ليخطف لقب الأفضل من زميله في الفريق الأوروغواياني إديسون كافاني الذي كان حقق هذه الجائزة في الموسم الماضي.

الأفريقي ويوفنتوس أبطال
حسم يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي بعد تعادله مع فريق روما سلبياً في الجولة ما قبل الأخيرة من منافسات الدوري الإيطالي، وابتعد بفارق أربع نقاط عن نابولي الذي حقق فوزاً غير كاف على سامبدوريا. كما تُوج فريق الأفريقي بلقب كأس تونس بعد أن تفوق على الترجي (4 – 1) في المباراة النهائية التي شهدت أعمال شغب في المدرجات.

المساهمون