من رونالدينيو إلى هنري.. أشهر من قام بـ"التمريرة العمياء"

FA75911F-93E5-4D86-8C62-4BD8C2710E59
رياض الترك
صحافي لبناني وكاتب رياضي في موقع وصحيفة العربي الجديد منذ عام 2014. مولع بالرياضة ومختص في شؤون إدارتها أيضاً.
13 ابريل 2015
6B124A0E-F237-40B9-836C-F6DB9827DDC6
+ الخط -
بعد أن قام النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بتمريرة من دون أن ينظر إلى مكان التمريرة خلال مباراة النادي "الملكي" أمام إيبار في بطولة الدوري الإسباني، والتي لا يمكن مقارنتها بالتمريرة الساحرة التي صنعها النجم البرازيلي رونالدينيو، "العربي الجديد" يلقي الضوء على أشهر من قام بهذه الحركة الكروية الساحرة على أرض الملعب.

رونالدينيو
يتميز النجم البرازيلي، رونالدينيو، بأنه من أشهر لاعبي كرة القدم الذين يتقنون فن المراوغة على أرض الملعب. ولكن رونالدينيو يعتبر من أبرز اللاعبين الذين صنعوا تمريرة من دون النظر إلى مكان اتجاهها. ورغم أنه تألق في صناعة هذه الحركة الفنية الساحرة في أكثر من مرة، إلا أن أكثرها جاذبية كانت مع فريقه البرازيلي السابق أتلتيكو مينييرو، عندما دخل منطقة الجزاء ونظر إلى خط الركلة الركنية ليباغت المدافع ويمرر إلى زميله المندفع من الخلف بطريقة رائعة تُظهر مدى قدرات هذا النجم الكروية.

مايكل لاودروب
يعتبر النجم الدنماركي مايكل لاودروب من نجوم كرة القدم الأوروبية تاريخياً، خصوصاً عندما كان مع برشلونة الإسباني، وقام لاودروب بصناعة تلك التمريرة الساحرة من دون أن ينظر إلى مكان إرسال الكرة خلال "كلاسيكو" الكرة الإسبانية ضد ريال مدريد، بعد أن دخل منطقة الجزاء لينفرد بحارس المرمى، ومن ثم ينظر إلى الخلف عكس اتجاهه، الأمر الذي أربك الحارس، ليمرر كرة إلى زميله الذي سجل الهدف "للبرسا".

رونالدو البرازيلي
عندما يتم تداول التمريرة السحرية دون النظر، لا يمكن إغفال أن البرازيلي الأسطورة، رونالدو، فعلها أيضاً مع ريال مدريد الإسباني، وذلك خلال المباراة التي جمعت النادي "الملكي" مع أتلتيك بلباو، عندما تلقى رونالدو كرة على الجهة اليسرى، ليراوغ مدافعين وينفرد بالمرمى، لكنه بدل أن يسدد أو يمرر بطريقة عادية، قرر صناعة تمريرة سحرية من خلال مخادعة الحارس والدفار، بتمريرة من دون النظر إلى مكان توجيه الكر، وهي الكرة التي صنعت هدفاً لريال مدريد.

تشافي ألونسو
دخل النجم الإسباني، تشافي ألونسو، قائمة اللاعبين الذين صنعوا هذه التمريرة الساحرة أيضاً، ورغم أنه قام بها خلال تدريبات النادي "الملكي"، إلا أنها تدخل القائمة كونها نُفذت بنفس الطريقة الساحرة، وقام ألونسو بهذه التمريرة عندما كانت مجموعة من ريال مدريد تتدرب داخل دائرة لتمرير الكرات بسرعة، ليأتي الدور على ألونسو الذي مرر الكرة على طريقة رونالدينيو إلى زميله كارباخال، ومن بين أقدام مساعد المدرب زيدان.

تييري هنري
نجح النجم الفرنسي تييري هنري في دخول مشاهير التمريرات السحرية، من دون النظر إلى مكان توجيه الكرة، وذلك عندما كان يلعب مع فريق ريد بولز الأميركي، عندما كانت الكرة بين أقدامه في منتصف الملعب، ليمررها بطريقة مخادعة وساحرة إلى زميله المتواجد في أقصى يمين الملعب، بعد أن موه بقدمه ونظره نحو اليسار ومرر الكرة باتجاه اليمين.

ويلينجتون سيلفا
يتميز الشاب الصغير ويلينجتون سيلفا بأنه من بين أبرز اللاعبين الشباب في عالم كرة القدم، والأمر الذي وضع اسم ويلينجتون على لائحة النجومية هي التمريرة الساحرة التي صنعها عندما كان مع فريق فلومينينزي البرازيلي، ومرر كرة إلى أحد الزملاء من دون أن ينظر في اتجاه تحركه على أرض الملعب، يُذكر أن ويلينجتون هو لاعب أرسنال ومُعار حالياً إلى ألميريا الإسباني. 

أليكسيس سانشيز
لا يمكن الحديث عن أشهر اللاعبين الذين مرروا بهذه الطريقة الساحرة من دون وضع اسم النجم التشيلسي أليكسيس سانشيز، الذي قام بالتمريرة الرائعة خلال مباراة فريقه أرسنال مع نيوكاسل يونايتد، عندما روض كرة على حدود منطقة الجزاء، ليمرر الكرة إلى كازورلا المندفع من الخلف بدون أن ينظر إلى مكان توجيه الكرة.

ذات صلة

الصورة
صورة تخيّلية تجمع طفلاً من روبوت (كولن أندرسن/Getty)

رياضة

حلّ مدير إدارة الرياضة والشراكات الاستراتيجية في مايكروسوفت، سيباستيان لانسيسترمير، ضيفاً على "العربي الجديد"، للحديث عن الذكاء الاصطناعي وكرة القدم.

الصورة
إستريلا لا نهتم بأسماء نجوم الجزائر ونحن جاهزون لمواجهتهم

رياضة

تحدث باولو إستريلا، نجم منتخب أنغولا، في حوار مع "العربي الجديد"، عن المواجهة المرتقبة ضد منتخب الجزائر، ضمن منافسات الجولة الأولى في كأس أمم أفريقيا، الاثنين.

الصورة
	 انتُخبت فران دريشر رئيسة لنقابة الممثلين عام 2021 (Getty)

منوعات

تتصدر فران دريشر، بصفتها رئيسة نقابة الممثلين في هوليوود، المعركة ضد أكبر الاستديوهات وجشعها، سعياً لتحقيق مطالب عشرات الآلاف الذين تمثلهم، بعد تمكنها من توحيدهم.
الصورة
سياحة (Getty)

اقتصاد

تجذب عادة رحلات المشاهير والأثرياء، عامة الناس، بخاصة أن الكثير منهم يقضون إجازاتهم في مناطق مختلفة، لم تكن يوماً مدرجة على الخريطة السياحية العالمية. ومن ضمن الرحلات التي تحظى بتفاعل الرأي العام، تلك التي يقوم بها لاعبو كرة القدم.
المساهمون