من بويول إلى سقوط محمد علي..لحظات يرويها تاريخ اليوم

02 أكتوبر 2016
محمد علي خسر بالضربة القاضية أمام هولمز (العربي الجديد)
+ الخط -
يحفل تاريخ اليوم بالكثير من الأحداث الرياضية المهمة، التي سُجلت منذ سنوات طويلة وبعضها قريب، منها ما هو مهم للكثيرين وبعضها الآخر قد لا يذكره الجميع، نظراً لقدمه أو لأسباب أخرى. وفي هذا التقرير نستعرض 5 لحظات حدثت في مثل هذا اليوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول.

-يعتبر النجم الإسباني، كارليس بويول، أيقونة لنادي برشلونة وفي مثل هذا التاريخ بدأ مسيرته لأول مرة في الدوري الإسباني لكرة القدم، حين أقحمه المدرب الهولندي، لويس فان غال، في المباراة أمام نادي ريال بلد الوليد في سنة 1999 ويومها انتهى اللقاء بنتيجة 2-0 لصالح النادي الكتالوني.



-يقول الصحافي جياكيتي: "كان أسوأ حدثٍ قمت بتغطيته في عالم الرياضة"، وهو يقصد، بذلك، النزال الأخير للأسطورة محمد علي حين واجه في عام 1980 لاري هولمز في لاس فيغاس فالي، وفي آخر ظهور له على الحلبات سقط علي بالضربة القاضية، وهو الذي كان يعاني من مشاكل صحية.



-تاريخ المهاجم الفرنسي تيري هنري حافلٌ بالأهداف الرائعة لا سيما مع نادي أرسنال، وبالعودة سنوات إلى الوراء، استطاع النجم الكبير أن يسجل هدفاً رائعاً بكعب القدم في مباراة الغانيرز أمام تشارلتون، على ملعب هايبري في الدوري الإنكليزي ليقود فريقه للفوز 4-0.



-في مثل هذا اليوم ودّع عالم الرياضات الميكانيكية "فورمولا 1" السائق البلجيكي، أوليفير جون ديبيان، عن عمر 74 عاماً في سنة 1998، حين توفي في فرنسا، وهو الذي بدأ مسيرته في سباق السيارات عام 1955، واعتزل في 1961، وحقق المركز الأول أربع مرات.

-قد لا تكون رياضة الكريكت منتشرة بشكل كبير في العالم العربي لكنها على المستوى العالمي تحظى باهتمام كبير للغاية، ويوم 2 أكتوبر شهد انطلاق أسطورة باكستان في هذه الرياضة، شاهيد أفريدي، والذي يعتبر أحد أفضل اللاعبين في التاريخ.


المساهمون