مرة أخرى... ملصق جديد من ترامب على طريقة "صراع العروش"

08 يناير 2019
استخدم ترامب "صراع العروش" أكثر من مرة (تويتر)
+ الخط -
اختار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، استخدام لغة مسلسل "صراع العروش" من جديد للحديث عن أحد مشاريعه المثيرة للجدل، إذ نشر صورة تعد ببناء الجدار الحدودي مع المكسيك، بعد فترة من استخدام روح المسلسل للحديث عن العقوبات ضد إيران.

ونشر ترامب صورة يظهر فيها وجهه والجدار، مع عبارة "الجدار قادم" كتحريف لعبارة "الشتاء قادم"، التي كانت شعاراً لموسم سابق من مسلسل "صراع العروش".

وكان ترامب يتحدث عن بناء الجدار على الحدود مع المكسيك، الذي هدد بإعلان حالة الطوارئ، أو استخدام صلاحياته التنفيذية، لانتزاع التمويل اللازم لبنائه.


وهي ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها الرئيس الأميركي للمسلسل، من أجل زيادة الجدل حول أحد قراراته ومشاريعه، إذ في نوفمبر/ تشرين الثاني قرّر إعلان وصول حزمة عقوبات بلاده الثانية إلى طهران، بتغريدة على "تويتر" أرفقها بصورة على شاكلة ملصق المسلسل.

حينها استخدم ترامب نوع الخط ذاته في المسلسل، وكتب عنوان "العقوبات قادمة"، مستوحياً ذلك أيضاً من عنوان أحد أجزاء المسلسل وهو "الشتاء قادم".


وجاء الرد من إيران آنذاك بالطريقة ذاتها، فظهر على الصفحة التابعة لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري قاسم سليماني في "إنستغرام" ملصق مشابه، وُضعت عليه صورته وعنوان "سأقف بوجهك".

المساهمون