مقتل 7 عناصر لـ"قسد" بانهيار نفق في ريف الحسكة

20 نوفمبر 2018
+ الخط -

قتل سبعة عناصر من مليشيا "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، نتيجة انهيار نفق قرب الأراضي التركية في محافظة الحسكة، أقصى شمال شرقي سورية.

وذكر موقع "الخابور"، المختص بأخبار محافظة الحسكة، أن سبعة عناصر من المليشيا قتلوا وأصيب ثمانية آخرون، من جراء انهيار أحد الأنفاق التي كانوا يحفرونها في بلدة تل حلف قرب مدينة رأس العين بريف الحسكة. 

وأوضح أن المليشيات تعمل على حفر الأنفاق في ريف مدينة رأس العين الغربي المحاذية للحدود السورية التركية بشكل مستمر، ونجحت خلال الأسابيع الماضية في إتمام حفر نفق بطول سبعة كيلومترات، يبدأ من بلدة تل حلف وينتهي بقرية الشركة جنوب مدينة رأس العين.

وأضافت أن هذه العملية تأتي في إطار الاستعداد لمعركة مرتقبة مع القوات التركية والجيش السوري الحر، حيث زاد بالفترة الأخيرة القصف التركي على مواقع عسكرية تابعة للمليشيات بكل مناطق شرق الفرات.

وفي وقت سابق، قتل ثلاثة عناصر على الأقل وأصيب آخرون من المليشيا، في هجومين منفصلين نفّذهما مجهولون على عناصر في مدينة منبج شرق حلب، شمال غربي سورية.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة "قسد" عمليات تفجير واغتيال متكررة، بحق عناصر وقياديين من المليشيا، تبنى معظمها تنظيم "داعش" الإرهابي.