مقتل 3 جنود ومسلّح بمواجهات في تونس

15 يونيو 2015
تواجه تونس تحديات أمنية (فرانس برس)
+ الخط -

شهدت فجر الاثنين، محافظة سيدي بوزيد (وسط تونس)، عمليتين "إرهابيتين"، أسفرتا عن مقتل 3 جنود ومسلّح، إضافة إلى العدد من الجرحى.

واستهدفت العملية دوريّة أمنيّة، الأولى منطقة بوصبيع من بئر الحفي، ما أسفر عن مقتل جندي من الحرس الوطني، أمّا ثانية فتمثلت بتبادل إطلاق نار، في معتمديّة سيدي علي بن عون، أمام مقر مركز الأمن؛ مع مجموعة مسلّحة كانت على متن سيارة خفيفة، استولت عليها في وقت سابق، مما أسفر عم مقتل جنديين من حرس، لترتفع الحصيلة بذلك إلى ثلاث قتل من الحرس التونسي، إلى جانب القضاء على عنصر مسلحّ وإصابة اثنين آخرين.

وأكّد المتحدث الرسمي لوزارة الداخليّة، محمد علي العروي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، مقتل 3 عناصر من الحرس التونسي في عملتي سيدي بوزيد.

من جهة ثانية، أفاد مصدر من المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد لـ"العربي الجديد"، أنّ حصيلة الجرحى في صفوف الأمنيين ارتفعت إلى 11 جريحاً من ضمنهم مدني كان قد أصيب خلال تبادل إطلاق النار وجريحين من المسلحين.

ويبدو بحسب المعطيات الأولية التي تحصل عليها "العربي الجديد"، فإن المجموعة المسلحة كانت تخطط إلى القيام بعملية نوعية في محافظة سيدي بوزيد.

وتواجه الحكومة التونسية الجديدة تحديات أمنية كبيرة، لا سيّما وأنّ الهجوم على متحف باردو في مارس/آذار الذي أوقع 22 قتيلاً بينهم 21 سائحاً اجنبياً، وتبناه تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، قد شكّل ضربةً قوية للبلد الذي يعول كثيراً على القطاع السياحي.
المساهمون