مقتل 29 شخصاً بسيول وانهيارات أرضية في إندونيسيا

29 ابريل 2019
5462E254-AF73-445E-B424-A479381C171C
+ الخط -


أعلنت وكالة إدارة الكوارث في إندونيسيا اليوم الإثنين، أن انهيارات أرضية وسيولاً من جراء هطول أمطار غزيرة أسفرت عن مقتل 29 شخصاً على الأقل، في حين لجأ الآلاف إلى مراكز الإيواء وسط مخاوف من انتشار الأمراض.

وأضافت الوكالة أن أكثر من عشرة أشخاص لا يزالون في عداد المفقودين، بعد أن هطلت أمطار غزيرة على إقليم بنجكولو الذي يقع جنوب غربي جزيرة سومطرة يومي الجمعة والسبت.

ولحقت أضرار بمئات المباني إضافة إلى الطرق والجسور، كذلك عزلت الانهيارات الأرضية منطقتين على الرغم من انحسار مياه السيول في بعض الأماكن.

ويحتاج القرويون المشردون بسبب السيول والانهيارات الأرضية إلى خيام وقوارب وغذاء ومياه، كما يتطلب بناء جسور مؤقتة الاستعانة بمعدات ثقيلة.





وحذرت السلطات من احتمال انتشار الأمراض بسبب نقص المياه النظيفة.

(رويترز)

ذات صلة

الصورة
لم تنهِ المساكن الإسمنتية معاناة النازحين في شمال غرب سورية (العربي الجديد)

تحقيقات

تفتقر مساكن نازحي الشمال السوري الإسمنتية إلى معايير البناء الإغاثي، ما يجعلهم عرضة لأخطار تقلبات الطقس، والمشكلة الأكبر صغر المساحة اللازمة للأسر
الصورة
سيول الفيضانات في بغلان (عاطف أريان/ فرانس برس)

مجتمع

بين 10 و20 مايو/ أيار الجاري، شهدت مناطق في أفغانستان فيضانات جارفة غمرت مناطق شاسعة في عدد من الولايات.
الصورة
أمطار غزيرة تضرب سلطنة عمان 15 أبريل 2024 (وكالة الانباء العمانية/إكس)

مجتمع

أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ في سلطنة عُمان، اليوم الثلاثاء، عن مصرع ما لا يقل عن 18 شخصاً بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد خلال الأيام الأخيرة
الصورة

مجتمع

فجر الحادث المروع الذي وقع بمحافظة البصرة، جنوبي العراق، أمس الثلاثاء، وأودى بحياة 6 أطفال وأصاب 14 آخرين، موجة غضب شعبية واسعة في البلاد..
المساهمون