مقتل 16 عنصراً من "داعش" بكمين للمعارضة السورية

14 فبراير 2016
جيش الإسلام نصب كميناً لداعش في القلمون الشرقي (Getty)
+ الخط -

 

 

قُتل نحو ستة عشر عنصراً من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، اليوم الأحد، بكمين لمقاتلي المعارضة السورية، في القلمون الشرقي، بريف دمشق.

ولفت الناشط الإعلامي، عمر الحفيري، إلى أن "جيش الإسلام نصب كميناً لمقاتلي تنظيم الدولة في القلمون الشرقي، إذ بدأت العملية في السابعة صباحاً من اليوم الأحد بتسلل المجموعة إلى الطريق الواصل بين بئر المنقورة والضبعة في القلمون الشرقي، ونصب لهم الكمين الذي أسفر عن مقتل نحو 16 عنصراً، وتدمير سيارة مزودة بمضاد للطيران وسيارة محمّلة بعناصر مشاة".

من جانبه، قال "جيش الإسلام" على صفحات التواصل الاجتماعي، إن اللواء الخامس مشاة التابع لجيش الإسلام والعامل في منطقة القلمون الشرقي، أفاد بأن "العملية تأتي ضمن خطة لقطع طريق الإمداد لتنظيم الدولة (داعش) في المنطقة".

وذكر الناشط الحفيري أن "المواجهات بين المعارضة المسلحة وتنظيم الدولة (داعش) مستمرة في محاولة السعي للسيطرة على المنطقة وصولاً إلى مناطق البادية السورية".

وجاءت العملية، وفق مصادر في المعارضة، بعد أيام من دحر التنظيم من منطقتي التل، شمال العاصمة دمشق، ووادي بردى في القلمون الغربي، إذ حاول داعش ضم أكبر عدد ممكن من المقاتلين والمدنيين المحتاجين للمال إلى صفوفه، في ظل الحصار المفروض على التل، من خلال دفع رواتب شهرية تصل إلى 100 دولار للعازب، وهو مبلغ لا يُدفع للمقاتلين في باقي الفصائل.

اقرأ أيضاً:سورية: مجزرة في غوطة دمشق الشرقية بسبب القصف الروسي

المساهمون