مقتل 15 عنصراً للنظام السوري بتفجير نفق بالغوطة الشرقية

25 أكتوبر 2017
+ الخط -

أعلن "فيلق الرحمن" المعارض، مساء اليوم الأربعاء، عن مقتل خمسة عشر من عناصر قوات النظام السوري في تفجير نفق بهم على أطراف الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وقال "فيلق الرحمن" في بيان له إنه فجّر العقدة الرئيسية للأنفاق، التي أعدتها قوات النظام السوري من أجل اقتحام جبهة مدينة عين ترما على أطراف الغوطة الشرقية، ما أدى لمقتل عدد من عناصرها، مضيفا أنه "الكمين الثالث عشر الذي يقع فيه النظام وقضى على إثره أكثر من 15عنصرا".

من جهة أخرى، ذكرت مصادر محلية أن عملية تبادل أسرى تمت بين تنظيم "داعش" و "هيئة تحرير الشام" بريف حماة الشرقي، أفضت إلى إطلاق سراح 8 عناصر لكل طرف.

من جانب آخر، نظم مدنيون في مدينة الضمير بالقلمون الشرقي وقفة تنديد بمقتل مدنيين على يد النظام السوري وتنظيم "داعش" في مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي.

وفي إدلب ذكرت مصادر محلية أن مسلحين مجهولين أقدموا على قتل طفل من أولاد القيادي في "هيئة تحرير الشام" أبو مالك التلي، في بلدة حزانو بريف إدلب الشمالي.

وكان التلي قد وصل إلى إدلب إثر اتفاق بين "حزب الله" اللبناني و"هيئة تحرير الشام"، نص على خروج مسلحي الأخير من جرود القلمون الغربي إلى الشمال السوري.