مقتل وإصابة باكستانيين بنيران هندية على الحدود

25 أكتوبر 2015
توتر هندي باكستاني على الحدود (getty)
+ الخط -
قُتل ثلاثة مواطنين وأصيب نحو 20 آخرين بجراح جراء إطلاق نار للقوات الهندية المرابطة على الحدود بين الدولتين في منطقة سيالكوت، فيما بدأ سكان عدد من المناطق الحدودية بالنزوح نحو مناطق آمنة.

وتفيد مصادر أمنية باكستانية بأن القوات الهندية كثفت، منذ عصر اليوم، إطلاق النار بالأسلحة الأوتوماتيكية والقذائف على مختلف المناطق الباكستانية على الحدود بين الدولتين بمدينة سيالكوت.

واستهدف النيران الهندي كلا من منطقة شكر كر، وسجيت كر، وظفروال، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة نحو 20 آخرين بجراح، ثلاثة منهم في حالة حرجة.

اقرأ أيضا: طالبان باكستان تنفي اتحادها مع نظيرتها الأفغانية

وأضافت المصادر أن سلسلة من عمليات إطلاق النار للقوات الهندية على الأراضي الباكستانية ما تزال متواصلة، وفي أشد صورها، موضحة أن القوات الباكستانية المرابطة على الحدود ترد بالمثل، وتستهدف مصادر النيران الهندية.

ولفتت إلى أن إطلاق النار الهندي قد تسبب في تدمير المنازل السكنية بالقرب من الحدود، خاصة في منطقة شكر كر، وأن القوات الهندية تستهدف الحواجز العسكرية للقوات الباكستانية، والأحياء السكنية على حد سواء.

وقال نجف إقبال، مسؤول أمن إقليم البنجاب، إن القوات الهندية تسعى لإشعال فتيل حرب على الحدود بين الدولتين، وإن القوات الباكستانية تتعامل مع القضية بحكمة، وترد على مصدر النيران، كي تجبر القوات الهندية على وقف إطلاق النار واحترام الهدنة بين الدولتين.

في الأثناء، بدأ عشرات من سكان كل من منطقة شكر كر، وسجيت كر، وظفروال بالنزوح إلى مناطق آمنة، بعد تعرّض أحيائهم لإطلاق نار من قبل القوات الهندية، فيما أقامت قوات الجيش مركزا صحيا في المنطقة لتقديم المساعدات والإسعافات الأولية لهم.

وفي تعليق له على التطورات على الحدود، قال زعيم المعارضة في البرلمان الباكستاني، وهو قيادي في حزب الشعب، خورشيد شاه، إن للهند نوايا خطيرة، وإن باكستان مستعدة للدفاع عن سيادتها، كما أن قوات الجيش قادرة على مواجهة أي تهديد والحفاظ على حياة المواطنين.

يذكر أن مصادر أمنية باكستانية أعلنت، صباح اليوم الأحد، عن إصابة ستة مواطنين جراء إطلاق نار للقوات الهندية على أحياء سكنية في منطقة شكر كر.

اقرأ أيضا: خط روسي لتزويد باكستان بالغاز بقيمة 2.5 مليار دولار