مقتل قائد العمليات العسكرية للنظام في ريف حماة

avata
أنس الكردي
صحافي سوري مقيم في تركيا. من فريق موقع العربي الجديد قسم السياسة.
30 يونيو 2016
1563F51D-5491-4E30-9836-4B2F58E63C80
+ الخط -
قتل عدد من ضباط قوات النظام السوري، بينهم قائد العمليات العسكرية في ريف حماة، بعد استهداف مقاتلي المعارضة لهم بصاروخ من طراز "تاو".

وأعلن "جيش العزة" التابع لـ "الجيش السوري الحر" على حسابه الرسمي عبر "تويتر" ليل الخميس أن "مقاتليه استهدفوا تجمعاً لضباط وعناصر قوات النظام التي تقوم بالرصد على حاجز الضهرة في تل ملح بريف حماة الغربي"، مبيناً أن "الاستهداف نتج عنه "مقتل قائد العمليات العسكرية العميد منير ديب مع مجموعة من الضباط".

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم "مركز حماة الإعلامي" حسن العمري لـ "العربي الجديد" إنه "تم رصد تجمع لقوات النظام على حاجز تلة الضهرة في قرية تل ملح بريف حماة الشمالي الغربي وكان التجمع نتيجة لزيارة قائد عمليات النظام بريف حماة الغربي وقيامه بتفقد الجبهات".

وأضاف أنه "تم استهداف التجمع بصاروخ تاو من قبل جيش العزة مما أدى لمقتل العميد منير ديب قائد عمليات النظام في ريف حماة الغربي بالإضافة لعدد من الضباط كانوا برفقة العميد".


من جانب آخر، قال العمري إن "قوات المعارضة عقدت صفقة تبادل للجثث مع قوات النظام في ريف حماة الجنوبي بوساطة الهلال الأحمر السوري، حيث تم تسليم ثماني جثث من العناصر الذين قتلوا في معارك الزارة وحربنفسه مقابل تسليم ثلاث جثث من عناصر المعارضة الذين قتلوا أثناء استعادة قوات النظام لقرية الرملية بريف حماة الجنوبي".

ذات صلة

الصورة
نازح يستعد للعودة إلى سورية من البقاع اللبنانية، 14 مايو 2024 (فرانس برس)

سياسة

كشفت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في بيان اليوم الثلاثاء أن شاباً سورياً توفي في أحد مشافي دمشق إثر تعرضه للتعذيب على يد أجهزة النظام السوري.
الصورة
لونا الشبل (تويتر)

سياسة

نعت رئاسة النظام السوري المستشارة لونا الشبل التي توفيت اليوم الجمعة بعد أيام من تعرضها لحادث سير نقلت على أثره إلى العناية المركزة
الصورة
بدأت الحراك في السويداء في آب الماضي، السويداء 1 سبتمبر 2023 (ليث الجبل/الأناضول)

سياسة

نظم ناشطو وناشطات مدينة شهبا في محافظة السويداء اليوم الثلاثاء مسائية احتجاجية بمناسبة مرور 300 يوم على انطلاقة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة
الصورة
مظاهرة ضد "هيئة تحرير الشام" في إدلب (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر مئات السوريين، اليوم الجمعة، وسط مدينة إدلب شمال غربي سورية، حاملين شعارات تطالب بتنحي قائد "هيئة تحرير الشام" أبو محمد الجولاني، والإفراج عن المعتقلين