مقتل ستة أطفال بحلب في قصف للطيران السوري

23 يوليو 2014
+ الخط -

قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الأربعاء أن ستة أطفال من عائلة واحدة قتلوا صباح اليوم في قصف للطيران السوري شمال مدينة حلب ،بينما قتل ثلاثة أطفال آخرين في قصف للنظام في مناطق مختلفة.

وأوضح المرصد في بيان له أن الأطفال الست من قرية الوحشية في ريف حلب الشمالي ، موضحا أن الاطفال هم ثلاثة ذكور وثلاث أناث من عائلة مسلم.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن الطيران كثف في الفترة الأخيرة غاراته الجوية شمال حلب "في محاولة لتشتيت المقاتلين المعارضين واستعادة المناطق التي يسيطرون عليها"، لا سيما بلدة مارع.

وليل الثلاثاء، قتل شخصان بينهما فتى في الخامسة عشر من العمر في قصف جوي على بلدة اللطامنة في ريف حماة (وسط)، وطفلة في السابعة من العمر في قصف مدفعي للنظام قرب مدينة جسر الشغور في ريف ادلب (شمال غرب) الواقعة تحت سيطرة المعارضة، بحسب المرصد.

وفي ريف محافظة دير الزور (شرق) التي باتت تحت سيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" في شكل شبه كامل، قتلت طفلة في السادسة من العمر في قصف جوي لطيران النظام على قرية الكشكية شرق المحافظة.

وأدى النزاع السوري المستمر منذ أكثر من ثلاثة أعوام، إلى مقتل أكثر من 170 ألف شخص بينهم أكثر من تسعة آلاف طفل، بحسب المرصد.