مقتل سبعة من عناصر الشرطة بهجوم داخلي جنوب أفغانستان

24 مارس 2016
الهجوم نفذه شرطي ينتمي لطالبان (Getty)
+ الخط -
قُتل سبعة من عناصر الشرطة الأفغانية في هجوم داخلي نفذه شرطي أفغاني موال لطالبان في مديرية أرغنداب بإقليم قندهار جنوبي البلاد، فيما أسفرت المعارك الداخلية بين فصائل طالبان المتخاصمة بإقليم غور غرب البلاد إلى مقتل خمسة مسلحين وإصابة آخرين.

وتفيد مصادر أمنية أفغانية أن شرطيا أفغانيا مواليا لطالبان نفذ هجوماً على رفاقه في منطقة خانه غرداو بمديرية أرغنداب، مما أدى إلى مقتل سبعة من رجال الشرطة، وإصابة آخرين، وقد تمكن منفذ الهجوم من الفرار.

ويؤكد المتحدث باسم الحكومة المحلية بإقليم قندهار صميم خبلواك أن شرطياً فتح نيران أسلحته على المتواجدين من رجال الشرطة داخل ثكنة عسكرية بمديرية أرغنداب ثم لاذ بالفرار، موضحاً أن السلطات المحلية فتحت التحقيق في القضية للوصول إلى منفذ الهجوم ومن ساعده في ذلك، وقد تبنت حركة طالبان أفغانستان مسؤولية الهجوم.

في الأثناء تشير مصادر قبلية إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين أنصار القيادي المنشق عن طالبان الملا محمد رسول وبين أنصار طالبان في مديرية غوريان بإقليم غور غرب البلاد.

كما أكدت المصادر أن المواجهات أسفرت عن مقتل خمسة مسلحين وإصابة عدد آخر، موضحة أن المواجهات العنيفة متواصلة وأن كلا الطرفين يستخدمان أسلحة ثقيلة وخفيفة، ويجمعان مسلحيهما من باقي المناطق، ما ينذر بتعاظم الصراع بينهما وامتداده إلى مناطق أخرى في الإقليم.

وكانت مواجهات شرسة قد اندلعت بين الطرفين قبل أيام بين الجماعتين المتخاصمتين في إقليم هرات المجاور لغور، مما أدى إلى مقتل أكثر من مئتي مسلح من الطرفين.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية عن مقتل 16 مسلحاً في قصف للمروحيات القتالية التابعة للجيش الأفغاني في مناطق مختلفة من إقليمي كنر ونورستان في شرق أفغانستان.

وأضافت الوزارة في بيان أن القصف أدى كذلك إلى إصابة 26 مسلحاً وتدمير عدد من مواقعهم في كل من مديرية أسمار الجبلية بإقليم كنر ومديرية دواب بإقليم نورستان الحدودي.

اقرأ أيضاً: أزمات القوات الأمنية الأفغانية تتفاقم: هجمات داخلية وفرار الجنود