مقتل جندي أميركي على يد طالبان أفغانستان

23 اغسطس 2016
الجنود الأميركيون انتشروا في مدينة لشكر كاه (Getty)
+ الخط -
رحبت أفغانستان، اليوم الثلاثاء، بانتشار نحو 100 جندي أميركي في مدينة لشكر كاه للمساعدة في منع سيطرة "طالبان" عليها، فيما قتل جندي أميركي خلال عملية ضد الحركة، قرب عاصمة ولاية هلمند، جنوب البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية، محمد رادمانيش، لوكالة "فرانس برس"، إن "القوات الأميركية توفر كل الدعم الضروري لقواتنا على الأرض".

وأضاف: "لدينا ما يكفي من القوات الأفغانية على الأرض في هلمند، ويحتاجون إلى الدعم والتدريب من شركائنا الدوليين. ونقدر لهم وجودهم إلى جانب قواتنا".

من جهته، أوضح المتحدث باسم قوات الحلف الأطلسي، الذي تقوده الولايات المتحدة، الجنرال تشارلز كليفلاند، أن "نحو مائة جندي أميركي انتشروا في مدينة لشكار كاه في مهمة مؤقتة، لتدريب القوات المحلية وإرشادها"، بدون أن يحدد جدولاً زمنيّاً لوجودها.

وتابع: "لا نعتقد أن لشكر كاه على وشك السقوط، في أيدي (طالبان)".

بموازاة ذلك، أعلن الحلف الأطلسي "مقتل عنصر من القوات الأميركية، عقب إصابته بجروح خلال عمليات قرب لشكر كاه في هلمند اليوم"، مشيراً إلى "إصابة جندي أميركي آخر، وستة جنود أفغان أيضاً بجروح".

ووفق بيان الأطلسي، فإن العنصر الأميركي "قتل في أثناء قيامه بتدريب ومساعدة في الأنشطة مع نظرائه الأفغان، ضمن سلطة حلف الأطلسي، حين تعرضت دوريتهم لانفجارعبوة يدوية الصنع".