ضحايا مدنيون وجرحى بقصف للنظام السوري وروسيا في أرياف دمشق وحمص وحماة

16 مايو 2017
النظام يواصل خروقاته بحق المدنيين (عبدالمنعم عيسى/ فرانس برس)
+ الخط -
قتل وجرح مدنيون، اليوم الثلاثاء، بقصف جوي وصاروخي من قوات النظام السوري والطيران الروسي على مدن وبلدات في أرياف دمشق وحمص وحماة، في ظل سريان اتفاق خفض التصعيد.

وقال الناشط أبو وسام الغوطاني، لـ"العربي الجديد"، إن ستة مدنيين، بينهم امرأتان، قتلوا وجرح 30 آخرون على الأقل جراء قصف بصواريخ أرض أرض على مدينة حمورية في ريف دمشق الشرقي، مرجحا ارتفاع الحصيلة بسبب وجود إصابات خطيرة.


وفي غضون ذلك، أصيب مدنيون بجراح جراء قصف صاروخي من قوات النظام السوري على مدينة سقبا المجاورة لمدينة حمورية في الغوطة الشرقية.

وتحدثت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، عن مقتل امرأة وجرح خمسة مدنيين في حصيلة أولية جراء أربع غارات من طيران النظام السوري على مدينة كفرلاها بريف حمص الشمالي.

وأوضحت المصادر أن الطيران الحربي استهدف الأحياء السكنية في المدينة بصواريخ فراغية تسببت بدمار كبير في المنازل والمرافق العامة. وجاءت الغارة في ظل سريان اتفاق خفض التصعيد في مناطق سيطرة المعارضة المتفق عليه بين الأطراف الضامنة في مؤتمر أستانة الأخير.

وفي حماة، شنت طائرة حربية روسية غارة على قرية حمادة عمر في ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرين بجراح، في المنطقة الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وفي ريف حماة الشمالي، قصفت قوات النظام السوري بالمدفعية الثقيلة الأراضي الزراعية في محيط مدينة اللطامنة ما أسفر عن أضرار مادية.