تعذيب وقتل الفنان العراقي كرار نوشي.. وناشطون: وسائل التواصل شريكة بدمه

03 يوليو 2017
خطف نوشي على يد مجهولين قبل أيام (فيسبوك)
+ الخط -
دان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، حادثة قتل الفنان العراقي كرار نوشي، وقالوا إن هذه الجريمة لا تختلف عن جرائم تنظيم "داعش"، محملين بعض الصفحات على مواقع التواصل مسؤولية ما جرى.

وأفادت التقارير بأن الشرطة العراقية عثرت اليوم الإثنين، على جثة الفنان المسرحي وطالب الفنون الجميلة، كرار نوشي، في شارع فلسطين وسط العاصمة العراقية بغداد، بعد اختطافه على يد مجهولين قبل أيام.

وبحسب وسائل إعلام محلية، وبشهادة أقربائه، بدت على الجثة آثار طعنات وتعذيب. وعلى الرغم من أن الدوافع وراء الجريمة لا يزال مجهولاً، إلا أن متابعين على "فيسبوك"، قالوا إن مظهر نوشي كان السبب، وأنه تلقى مؤخراً تهديدات بالقتل، بسبب أسلوبه في ارتداء الملابس وتسريحات شعره.



وحمل متابعون بعض صفحات التواصل الاجتماعي، التي وصفوها بأنها تبث الكراهية وتروج للعنف، مسؤولية المصير المأساوي للشاب، بعد لجوء عدد منها إلى السخرية منه ومن مظهره، وصولاً إلى التلميح نحوه بالمثلية الجنسية.



وأثار نوشي الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار خبر ترشحه لمسابقة ملك جمال العراق، غير أنه نفى الخبر وقال رداً على الإشاعات: "هذا الخبر عارٍ عن الصحة إني شخصياً ما مرشح لملك جمال العراق، وبرأيي ملك جمال العراق هو كل شاب ع الساتر حاليا يدافع بكل شرف عن وطنه، وبالنسبة للصور هي صور من أعمال فنية مسرحية وسينمائية اعتز بيها وأعتز بحريتي الشخصية في بناء مظهر خارجي خاص بية، اكتفى بالصمت إزاء الردود المسيئة الي بلا شك تعبر عن مستوى أصحابها، والله أنا أحبكم".








(العربي الجديد)


المساهمون