مقتل أربعة مدنيين وإصابة العشرات بقصف روسي على إدلب

25 أكتوبر 2016
القصف استهدف منازل المدنيين بجسر الشغور (صالح محمود ليلى/الأناضول)
+ الخط -


قتل أربعة مدنيين، وأصيب نحو عشرين آخرين، اليوم الثلاثاء، بقصف جوي لطائرة حربية روسية على الأحياء السكنية في مدينة جسر الشغور، الخاضعة لسيطرة المعارضة، شمال غربي مدينة إدلب.

وقالت مصادر في الدفاع المدني، لـ"العربي الجديد"، إنّ "طائرة حربية روسية استهدفت منازل المدنيين وسط مدينة جسر الشغور، ما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين، وإصابة نحو عشرين آخرين بجراح، تمّ نقلهم إلى النقاط الطبية الميدانية لتلقي العلاج".

وأضافت المصادر أنّ "قصفاً لطائرات النظام المروحية بالبراميل المتفجرة، طاول قريتي الشغر والعالية القريبتين، لم يسفر عن إصابات بشرية، واقتصرت أضراره على الماديات".

وفي الأثناء، قتل ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون، بانفجار ألغام خلّفها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بعد انسحابه من قرية تل مالد، بريف حلب الشمالي.

وكان تسعة مدنيين، بينهم نساء، قد قتلوا وجرح أكثر من سبعين آخرين، أمس الإثنين، بقصف جوي للنظام وآخر صاروخي على مدن وبلدات ريف إدلب.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القصف الجوي والصاروخي المستمر على إدلب، منذ الخميس الماضي، "أسفر عن مقتل 49 مدنياً، بينهم 10 أطفال و13 سيدة وعنصر من الدفاع المدني، كما أدّى إلى إصابة نحو 120 آخرين بجراح، بعضهم في حالة خطرة، فيما أصيب البعض الآخر بإعاقات دائمة".