مفاجأة.. ماسكيرانو يقر بالتهرّب الضريبي بقيمة 1.5 مليون يورو!

29 أكتوبر 2015
+ الخط -

أقرّ الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، لاعب برشلونة الإسباني، اليوم الخميس، بتهربه من دفع ضرائب بقيمة 1.5 مليون يورو، في عامي 2011 و2012.

جاء ذلك خلال مثوله أمام قاضية في إحدى دوائر محكمة جافا بمدينة برشلونة (شمال شرقي إسبانيا) برفقة محاميه ديفيد نييتو، حيث تم استدعاؤه للاستماع لأقواله في قضية اتهامه بالتهرب الضريبي.

ولم يكن من الضروري استدعاء اللاعب من أجل الاستماع لأقواله، علما أن ماسكيرانو دفع مبلغ الـ1.5 مليون يورو، بالإضافة إلى 200 ألف يورو أخرى كفوائد، فور شروع وكالة الضرائب في تحقيقاتها حول هذا الأمر في سبتمبر/أيلول الماضي.

ووجهت لماسكيرانو تهمتان من قبل هيئة الأموال العامة في البلاد، حيث تتهمه بعدم إدراج الإيرادات الخاصة بحقوقه الدعائية في الإقرارات الضريبية لعامي 2011 و2012. وتقول النيابة العامة إن ماسكيرانو تهرب من دفع ضرائب بقيمة 1.5 مليون يورو، عبر منح حقوقه الدعائية لشركات داخل دول تعتبر ملاذا ضريبيا.

وبالرغم من اعتراف اللاعب بالأمر، ينبغي متابعة القضية التي يواجه ماسكيرانو فيها عقوبة بالسجن من عام إلى خمسة أعوام عن كل تهمة، بالإضافة إلى غرامة قد تصل إلى سبعة أضعاف المبلغ الذي تم التهرب من سداده.

ومن المرجح ألا يصل الأمر إلى المحاكمة، وأن ينتهي الأمر بالاتفاق بين الأطراف، وربما يتم الاتفاق مع النيابة العامة على دفع الغرامة اللازمة.

اقرأ أيضا..
ممرض وعامل نظافة ووكيل تأمينات..نجوم خصم البرسا في الكأس

المساهمون