مفاجأة بطولة الدوحة..حامل اللقب في مهب الريح..ونادال يفوز بصعوبة

05 يناير 2016
+ الخط -

فجر اللاعب الأوكراني المغمور إليا مارشينكو المصنف 94 عالمياً، مفاجأة من العيار الثقيل؛ بعدما أقصى الإسباني ديفيد فيرير حامل اللقب من بطولة الدوحة للتنس، والتي تستضيفها العاصمة القطرية حتى التاسع من الشهر الحالي.

وشكل خروج فيرير مفاجأة كبيرة، خاصة أنه خرج من البطولة ذات الـ250 نقطة التي كان  يدافع عن لقبها في أول ظهور رسمي له في 2016، بعد أن حل ثالثا في بطولة أبوظبي الاستعراضية.

وخسر فيرير المصنف السابع عالميا المباراة بنتيجة 7-6 (10-8) و3-6 و2-6 في مباراة هي الأولى في العام الجديد واستغرقت ساعتين و17 دقيقة.

من جهته نجا الإسباني رافاييل نادال بشق الأنفس من خصمه العنيد مواطنه بابلو كارينو بوستا حين تغلب عليه بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 6-7 (5-7) و6-3 و6-1 في مباراة استغرقت ساعتين.

وتأهل الإسباني نادال، المصنف الخامس عالمياً، إلى ثاني أدوار بطولة الدوحة بعدما تمكن من التغلب على بوستا، المصنف 67 عالمياً، في مباراة مثيرة بعد تتويجه ببطولة أبوظبي الاستعراضية، واتسمت المجموعة الأولى بالندية بين اللاعبين، وسدد خلالها نادال ثلاثة إرسالات ساحقة مقابل خطأ مزدوج واحد.

ومن المقرر أن يواجه نادال في الدور ثمن النهائي الهولندي روبن هاسه، والذي تغلب على الروسي أسلان كرتسيف بمجموعتين مقابل واحدة.

وتقدم وصيف النسخة الماضية من البطولة، التشيكي توماس بيرديتش، إلى ثاني أدوارها بعد تغلبه على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي بمجموعتين دون رد، بواقع 7-5 و6-4، ليواجه البوسني جومر دامر في ثمن النهائي.

اقرأ أيضاً..
ديوكوفيتش يسحق براون ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة الدوحة

دلالات
المساهمون