مفاجأة..تجريد مايويذر من لقبه بعد "نزال القرن" ضد باكياو

07 يوليو 2015
+ الخط -

فجّرت منظمة الملاكمة العالمية مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أعلنت تجريد الملاكم الأميركي فلويد مايويذر من لقبه "وزن الوسط" الذي فاز به قبل أشهر، عقب فوزه على نظيره الملاكم الفلبيني ماني باكياو في "نزال القرن".

وأصدرت منظمة الملاكمة العالمية بيانا أكدت فيه أن اللجنة صوتت لتجريد اللاعب البالغ من العمر 38 سنة من لقبه، في ظل عدم اتباعه اللوائح والأنظمة فيما يتعلق بدفع رسوم تقدر بـ 200 ألف دولار في الموعد المحدد، بعد مواجهة نزال القرن الذي جرى في شهر مايو/أيار الماضي.

ولم يقم الملاكم بدفع الرسوم في موعدها، ولم يسددها حتى اللحظة، في الوقت الذي تم فيه تجريد مايويذر أيضا من لقب "خفيف الوسط"، باعتبار أنه لا يحق له الاحتفاظ بالوزنين، حيث كان على مايويذر اختيار الوزن الذي سيحتفظ بلقبه، بحسب ما أعلنت المنظمة التي تمنع لوائحها التنظيمية الجمع بين ألقاب عالمية في أوزان مختلفة.

وجاء القرار بعدما انتهت المهلة الرسمية التي منحت للملاكم الأميركي مايويذر، والتي انتهت مساء الجمعة، لإبلاغ المنظمة العالمية بموقفه.

وقالت المنظمة العالمية في بيان "لجنة بطولة العالم في منظمة الملاكمة العالمية لم يكن أمامها أي بديل سوى تجريد السيد فلويد مايويذر الابن من لقب وزن الوسط، بسبب عدم اتباع اللوائح في مسابقات منظمة الملاكمة العالمية".

وحصل مايويذر، الذي حقق 48 انتصارا بدون هزيمة في مشواره، على أكثر من 200 مليون دولار، بعد مواجهته مع باكياو، ويملك أسبوعين لاستئناف القرار بتجريده من اللقب الذي يعني أنه من المتوقع أن يتم تتويج الملاكم، تيموثي برادلي، به بعدما تغلب على نظيره جيسي فارغاس الشهر الماضي.

اقرأ أيضا..
بالفيديو..إصابات بليغة وسقوط جماعي سباق فرنسا للدراجات
مقتل بطل العالم للكيك بوكسينج في القتال مع "داعش"

دلالات
المساهمون