مفاجآت في تشكيلة الخضر ومجاني لشل حركة هازارد

17 يونيو 2014
مدرب الجزائر خاليلوزيتش يطرح التشكيلة المحتملة (Getty)
+ الخط -

علم "العربي الجديد" من مصدر قريب من الطاقم الفني للمنتخب الوطني، أن المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، قد أعد التشكيلة الأساسية المعنية بمواجهة منتخب بلجيكا في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة اليوم الثلاثاء، ابتداء من الساعة الخامسة مساء، بملعب "مينيراو" في مدينة "بيلو هورزنتي"، وفضل خاليلوزيتش، خلال التدريبات الأخيرة الخطة الدفاعية والحذر من أجل شل حركات مهاجمي المنتخب البلجيكي بقيادة الثنائي الخطير هازارد ولوكاكو.

وسيكون الحارس مبولحي، أساسيّاً خلال هذه المواجهة بعد أن فضله مدرب "الخضر" على حارس اتحاد العاصمة محمد أمين زماموش، مرشحاً الخبرة في المواعيد الكبيرة التي تصب لمصلحة حارس سيسكا صوفيا البلغاري، بحكم مشاركته في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

 وهي المعطيات نفسها تقريباً التي رجحت كفة مهدي مصطفى، الذي سيلعب مدافعاً أيمن بدلاً من الوافد الجديد عيسى ماندي، الذي لم يتأقلم بعد مع المنتخب الوطني، وهذا على الرغم من أن أداء مصطفى كمدافع أيمن، يثير تخوف متتبعي "الخضر"، فيما سيلعب غولام، كظهير أيسر من دون منازع.

في المقابل فضل خاليلوزيتش، الثنائي بوقرة ورفيق حليش، الذي قد يكون المفاجأة في وسط الدفاع بعد أن جربه أول أمس، في المركز ذاته بعد أن كان قد جرب زميله كادامورو من قبل، مؤكداً كل التوقعات التي صبت في هذا الشأن بعد أن أشرك هذا الثنائي في مباراتين من أصل ثلاث، لعبها المنتخب الوطني وديّاً، أمام سلوفينيا ورومانيا بداية الشهر الجاري، خاصة في ظل عدم جاهزية بلكالام البدنية.

مجاني لشل حركة إدين هازارد
ووفقاً للخطة التي سيعتمد عليها مدرب المنتخب الوطني، وهي (4-1-4-1)، فإن خاليلوزيتش، سيوظف اللاعب كارل مجاني، في وسط الميدان ليلعب أمام المدافعين الأوسطين بوقرة وحليش، وهذا من أجل التغطية وغلق المنافذ وسط الدفاع، بالإضافة إلى قيامه بمهمة مراقبة مهاجم الشياطين الحمر إدين هازارد.

بينما سيلعب الثنائي بن طالب وتايدر كلاعبي استرجاع، كما قرر خاليلوزيتش، إشراك المتألق سفيان فيغولي، على الرواق الأيمن رغم بعض التحفظ الذي غلف علاقة الرجلين خلال تربص سويسرا، والتصريحات النارية التي أطلقها المدرب السابق لساحل العاج بخصوص لاعب فالنسيا الإسباني.

محرز المفاجأة بسبب أدائه الرائع أمام أرمينيا وقد يتفوق على جابو
وقالت مصادر "العربي الجديد" من داخل معسكر المنتخب الوطني في مقر إقامته في "سوروكابا": إن مفاجأة منتخب الجزائر ستكون لاعب ليستر سيتي الانجليزي رياض محرز، على حساب عبد المومن جابو، الذي تحول من لاعب "10 دقائق"، استناداً إلى تصريحات سابقة لخاليلوزيتش، إلى خيار هجومي أول على الجهة اليسرى.

قبل أن يرجح الطاقم الفني الكفة للوافد الجديد في حصة أول أمس، وأكد المصدر أن خاليلوزيتش، أصبح مقتنعاً أكثر من أي وقت مضى أن جابو، هو صانع الألعاب الذي كان يبحث عنه، كما أن الأداء الذي كشف عنه خلال لقاء رومانيا الأخير رجح كفته على حساب براهيمي، هذا الأخير سيكون رفقة محرز، من أبرز البدائل الهجومية لخاليلوزيتش، إلا أن الأخير وبضغط من مساعديه قرر الاستعانة بمحرز.

سوداني وحيداً في الهجوم وسليماني "جوكر"
في المقابل سيشارك اللاعب هلال العربي سوداني، كمهاجم وحيد في الخط الأمامي، متفوقاً بذلك على مهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي إسلام سليماني، الذي تراجع مستواه كثيراً مؤخراً، وهو ما ظهر جليّاً عليه خلال المواجهتين الوديتين أمام أرمينيا وسويسرا، على عكس سوداني، الذي حافظ على ثبات مستواه، ليكون بذلك الخيار الهجومي الأول، حيث يأمل مدرب "الخضر" استغلال سرعته في التوغل وإتقانه اللعب في العمق لمباغتة دفاع بلجيكا الثقيل بقيادة فان بويتن وكومباني، المتفوقين في الكرات العالية.

المساهمون