مغردون في ذكرى "تفريعة" السويس: نيمار يتغلب على "فنكوش" السيسي

06 اغسطس 2017
المغردون انتقدوا "فنكوش" تفريعة قناة السويس(دايفيد ديغنر/Getty)
+ الخط -
شهدت ليلة الذكرى السنوية الثانية لافتتاح "تفريعة قناة السويس" تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل، بين من يعتبرونها "فنكوشاً" تسبب في أزمة سيولة وارتفاعاً في سعر الدولار في مصر، وبين كتائب السيسي الإلكترونية التي تراها مشروعاً قومياً، بينما حسمت أرقام هيئة القناة الموقف، إذ كشفت عن أنها لم تحقق أية إضافة.


وغرّد الكاتب عمرو البقلي بالأرقام عن المشروع: "‏اللي اشترى شهادات قناة السويس بـ 100 ألف جنيه، كانت قيمتهم وقتها 13 ألف دولار. قيمتهم النهارده مضاف إليها كل الفوائد، أقل من 10 آلاف دولار".



وسخر "ناشط مش سياسي" قائلا: "‏الذكرى السنوية لافتتاح (قناة السويس الجديدة) اللي نقلتنا النقلة اللي احنا فيها دلوقتي".


وأكد مصري أن "‏الذكرى التانية لترعة قناة السويس هي ذكرى تعامد كف السيسي على قفا اللي اشتروا شهادات استثمار فيها".


وغردت الصحافية نادية أبو المجد: "‏الذكرى الثانية لافتتاح تفريعة قناة السويس هدية #مصر التي لا يحتاجها العالم والتي تخسر وأحد أسباب تعويم الجنيه".




وكتب فوزي عمر: "‏‎في #ذكرى_التفريعة، صرخة قوية تخرق طبلة أذن كل سيساوي: تفريعة ريعة ريعة ريعة ريعة ريعة ريعة ريعة ريعة ريعة".


وقال "الفيلسوف دوستوفسكي": "‏‎أخذ السيسي 60 مليار جنيه من أموال المصريين حتى يرفع معنوياتهم بالقناة الجديدة والنتيجة.. فنكوش".




وقارن كيمو بين التفريعة وصفقة نيمار: "‏#مصر_مستقبلها_ف رجل 10 زي #نيمار دخلهم أكبر من دخل تفريعة قناة السويس". واقترحت فيفيان طريقة جديدة لدفع رسوم المرور: "‏‎ببساطة إيه يخلي قناة السويس تدرس تطبيق كوبونات الدفع المسبق لعبور السفن غير الإفلاس، مش ناقص غير إضغط * عديني شكراً على النوتة *عدد السفن #".


وطالب "رادل صعيدي" السيسي بمشاريع أخرى: "‏بعد نجاحه الباهر بافتتاح قناة السويس الجديدة نطالب سيادته بفتح قناتي السويس كوميدي والسويس سبورتس #بلحة_خربها".

المساهمون