معلق إسرائيلي: الحدود مع لبنان ستتحول إلى ساحة مواجهة

19 أكتوبر 2019
+ الخط -
قال معلق عسكري إسرائيلي إن الآلاف من عناصر حزب الله الذين عادوا من سورية يتمركزون حاليا بالقرب من الحدود الشمالية، مشيرا إلى أن حزب الله لا يقيد نفسه بنشر عناصره قبالة "مزارع شبعا" على طول الحدود.

وحث معلق الشؤون العسكرية في قناة التلفزة "13" ألون بن دافيد، في تحليل نشرته "معاريف"، القيادة السياسية والعسكرية في تل أبيب على الاستعداد لمواجهة تبعات تحول الحدود مع لبنان إلى ساحة للمواجهة، مشيرا إلى أن هناك احتمالا كبيرا أن ينخرط عناصر حزب الله في أعمال عدائية ضد إسرائيل ضمن الردود على الغارات التي تستهدف القواعد الإيرانية في سورية والعراق.
وتوقع أن يستأنف سلاح الجو الإسرائيلي بعد انتهاء الأعياد اليهودية شن غارات في عمق سورية لضرب القواعد التي تتمركز فيها القوات الإيرانية في سورية، مرجحا أن يكون اللقاء الذي جمع قبل يومين رئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي ورئيس المعارضة بني غانز تناول هذا المخطط الإسرائيلي.
وأشار إلى أن إسرائيل تنطلق من افتراض مفاده أن إيران ستتوقف عن استيعاب الهجمات الإسرائيلية وستقوم بالرد على الغارات التي ستستهدفها مستقبلا، مشيرا إلى أن الانسحاب الأميركي من سورية يعزز الدافعية الإيرانية للانتقام من العمليات التي تستهدف مصالح طهران في سورية.
وحذر من أن الرد الإيراني على الغارات الإسرائيلية يمكن أن ينطلق من سورية أو العراق أو لبنان.