مطالب بعقوبات صارمة لأيندهوفن..بعد واقعة إهانة جماهيره لفقراء مدريد

16 مارس 2016
+ الخط -


طالبت حركة "ضد التعصب" اليوم تدخل نيابة جرائم الكره والعنصرية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، باتخاذ قرار صارم بشأن الطريقة العنصرية التي تعامل بها مشجعو فريق أيندهوفن الهولندي، مع بعض الفقراء في العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك قبل مباراة إياب ثمن النهائي التي جمعت فريقهم بأتلتيكو مدريد، وانتهت بتأهل الأخير بركلات الترجيح.

وكانت مجموعة من المشجعين قد أساءت معاملة مجموعة من الغجريات الرومانيات، بعدما بدأت في إلقاء الأموال لهن على الأرض وسط ضحكات متعالية، أثناء مشاهدتهم لهن أثناء ركضهن لجمع الأموال من على أرض ميدان "بلاثا مايور" وسط مدريد.

ومن جانبها طالبت الحركة في بيان لها بأن يتم اتخاذ موقف حازم بشأن هذه التصرفات التي وصفتها بـ"المهينة واللاإنسانية" من الجماهير الهولندية ضد الفقراء، مؤكدة على أهمية عدم التهاون في التحقيق والتعامل مع الواقعة، خاصة أنها تضر بالمجتمع بشكل عام.

وذلك بالإضافة إلى مطالبتها بتدخل اللجنة العليا للرياضة وتطبيق العقوبة المناسبة على النادي وفقا لقوانين "اليويفا"، والتي تمنع تعرض أي شخص لإهانة بسبب اللون أو الجنس أو الدين، وأن يتحمل الفريق الهولندي المسؤولية كاملة.

وعلى جانب آخر اعتقلت الشرطة الإسبانية ستة من مشجعي بي إس في أيندهوفن الهولندي الليلة الماضية بعد أن أخلوا بالنظام العام عقب انتهاء المباراة، واعتقلت قوات الأمن الإسبانية المشجعين على خلفية الأعمال العدائية التي ارتكبوها عقب خروجهم من عدة حانات بوسط العاصمة مدريد، حيث شاهدوا المباراة، وبدأوا في الاعتداء على السيارات والمارة، ما أدى إلى وقوع أضرار مختلفة، وفقا لما صرحت به مصادر مطلعة على التحقيقات.

اقرأ أيضاً
صحيفة إيطالية: كونتي يراهن على محرز وبوغبا في تشيلسي

المساهمون