مطالب بضم "مالكويت" للمنتخب المغربي بعد تألقه في"يوروبا ليغ"

16 سبتمبر 2016
اللاعب المغربي يتألق مع فريقه Getty
+ الخط -

اختار موقع "هوسكورد" العالمي، والمتخصص في إحصائيات المسابقات العالمية، والدوريات الأوروبية، اللاعب المغربي الأصل، والفرنسي الجنسية، كيفين مالكويت، أحسن لاعب في مباراة فريقه سانت ايتيان الفرنسي أمام ماينز 05 الألماني، ضمن مباريات المجموعة الثالثة لمسابقة اليوروبا ليغ.

ونال المدافع الأيمن لسانت ايتيان، أعلى معدل للنقاط في المباراة برصيد 7.8، ليؤكد على أنه أحد أحسن اللاعبين بفريقه في الوقت الراهن، وليدق بقوة أبواب المنتخب المغربي لكرة القدم، خصوصا وأن مركز المدافع الأيمن الذي يشغله عادة نبيل درار، قد يتضرر بغياب الأخير، عقب إصابته البليغة في لقاء فريقه موناكو الفرنسي أمام توتنهام الإنكليزي، في منافسات دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن درار، سيغيب عن موناكو لستة أسابيع من جراء إصابته بشد عضلي في ساقه اليسرى، عقب انطلاق مباراة فريقه ضد توتنهام الأربعاء الماضي بدقائق، الأمر الذي سيحتم غيابه عن المواجهة المرتقبة في دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ليفركوزن الألماني، نهاية الشهر الحالي.

وكيفن مالكويت، الذي يبلغ من العمر 25 عاما، هو الأخ الأصغر لدولي مغربي آخر اسمه سمير، وسبق له اللعب بصفوف المنتخب المغربي المحلي، بالإضافة إلى ناديي الرجاء الرياضي البيضاوي، والمغرب الفاسي، كما كان محترفا في السابق بصفوف أولمبيك مارسيليا الفرنسي الرديف.

يذكر أن كيفن مالكويت، ظهر أساسيا في أغلب مباريات سانت ايتيان هذا الموسم، واعتبره موقع "هوسكورد" اللاعب رقم 1 بصفوف النادي الفرنسي، حيث يحتل الصف الأول في ترتيب أفضل اللاعبين بمعدل نقط للموسم يصل إلى 7.85، كما سبق له أن كان وراء الكرة الحاسمة التي سجل منها فريقه هدف التعادل الأسبوع الماضي، أمام باريس سان جيرمان، في اللحظات الأخيرة من المباراة التي انتهت بهدف لمثله، في إطار الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي الممتاز.

دلالات
المساهمون