مصمّم أوغندي يصنع فستاناً في 5 دقائق

17 مارس 2014
+ الخط -

لفت مصمّم الأزياء الأوغندي لطيف مادوي الأنظار مؤخّراً بموهبته ومهارته الفريدة في تصميم وتفصيل فستان في أقلّ من خمس دقائق.

في أحد فنادق العاصمة الأوغندية كمبالا، ووسط جمهور ضمّ عارضات أزياء وخبراء في عالم الموضة والخياطة، قام مادوي بأخذ مقاسات 8 عارضات وقصّ القماش المناسب لهن وتفصيله وخياطة 8 فساتين سهرة في 20 دقيقة، قامت العارضات بعدها بارتدائها وعرضها أمام الحضور الذي لمس فيها الجمال والبساطة.

رداً على سؤال حول الطريقة التي يتبعها و"سرّ الصنعة" قال المصمم الأوغندي للرويترز إنّه قام بدراسات واتبع أساليب معينة ركيزتها الرئيسية "تبسيط الأشياء"، وأفصح أنّ أحد أبرز "مفاتيح عمله" معاينة الجسم الذي يفصّل له، وأخذ مقاييسه بدقة، "فهذه المقاييس هي التي توحي بالتصميم الأنسب والأسرع".

ليس التحدّي ما يقف خلف جهد مادوي ومهارته، وليس دخول كتاب غينيس، بل رغبته بالاهتمام بصناعة الأزياء الأوغندية وتفضيلها على الملبوسات المستوردة، وفق تعبيره.

يبدو أن مادوي نجح للآن في لفت النظر إلى صناعة الملابس في بلاده، التي قال إنها تملك عدداً كبيراً من المبدعين في مجال الخياطة وتصميم الأزياء، فهل سيدخل زملاء مادوي في منافسة تسجيل أرقام قياسية جديدة لاثبات جدارة تتجاهلها الأضواء؟

المساهمون