مصر: 6 أشهر على اختفاء المجند حسين حلمي قسريا

20 يناير 2016
مراجعات العائلة لم تجد جواباً (العربي الجديد)
+ الخط -
مضت ستة أشهر، وما زال أهل المجند حسين حلمي عبد المتجلي يبحثون عنه في كل مكان، دون جدوى، لينضم إلى قائمة المختفين قسرياً في مصر.

حسين عبد المتجلي، المجند بالقوات المسلحة المصرية، يحمل رقم 2015517701932، ويقيم في صعيد مصر بمحافظة سوهاج، هو مجند على قوة كوين سرفيس، بمساكن الضباط بالعمرانية في محافظة الجيزة، مختفٍ منذ 25 يونيو/حزيران 2015. وكان آخر اتصال بينه وبين وأهله قبل اختفائه بيومين كما ذكروا، حيث اتصل بهم وأبلغهم أنه سيحصل على إجازة ويعود إليهم، وعندما تأخر بالعودة اتصلوا به فوجدوا الهاتف مغلقاً، واتصلوا بزملائه فلم يجبهم أحد.

ويقول أخوه علي حلمي: "كل الأبواب القانونية طرقتها، ولا باب فتح، الشكاوى كلها من جيش لشرطة لنائب عام ولا جهة ردت". ويكمل "توجهنا إلى الجيزة العمرانية عقار 26، وقابلنا الضابط وزملاءه وقالو إن مشكلة حدثت بين أخي والمهندسة "فيفان جميل" ساكنة بالعقار 26 وتم إرساله إلى رئيس المواقع العسكرية للتحقيق معه وبعد ذلك اختفى".

اقرأ أيضاً: مصر.. تفاصيل منع راجية عمران من زيارة سجن "العقرب"

وأضاف "توجهنا بعد ذلك لرئيس المواقع، وقال لنا أخوكم في جهة أمنية وأحضر لنا تقريراً عن أخي. كما تنازلت السيدة فيفان جميل عن خصومتها لأخي، ثم ذهبنا لمقابلة اللواء أبو بكر عبد الكريم المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، وقدمنا شكوى لحقوق الإنسان رقم (1764)، وللنائب العام برقم (2485)، وللنيابات العسكرية رقم (1469).. وطرقنا كل الأبواب ولم يساعدنا أحد".

كل ما يعرفه أهله أن جهة أمنية اعتقلته، من وأين ولماذا؟ لا يعرفون تحديداً، ولم يستدلوا عليه منذ 6 أشهر بكل ما تحمله جريمة الإخفاء القسري من معاناة وألم.

جدير بالذكر، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان نشر حصراً بحالات الاختفاء القسري، الواردة إليه حتى يوم 18 يناير/كانون الثاني 2016، والذي بلغ عددهم 121 حالة، لا يتضمنهم اسم المجند حسين حلمي بالرغم من تقديم شكوى من أسرة المجند للمجلس.

وتضمن الحصر أماكن حبس 99 متهماً على ذمة قضايا مختلفة داخل السجون وأقسام الشرطة، و15 حالة أُخلي سبيلهم، و3 هاربين على ذمة قضايا وحالة هروب من أسرتها، و3 حالات تعرف المجلس على مصيرهم من خلال ذويهم ولم يتلقوا رداً من الداخلية عليهم.

وكان المجلس القومي أوضح في بيانه، أنه أحال لوزارة الداخلية 191 شكوى من أهالي المختفين قسريا خلال الفترة الماضية، وتم التعرف على 121 شكوى، ويبقى مصير 70 حالة مجهولا.

اقرأ أيضاً: مصر: كشف مصير 121 مختفيا قسريا بينهم أشرف شحاتة
المساهمون