مصر: مقتل أمين شرطة وإصابة مجندين باستهدافات في سيناء

17 يوليو 2017
+ الخط -


قتل أمين شرطة مصرية، مساء الأحد، برصاص مسلحين مجهولين في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، شرقي مصر.

وقالت مصادر طبية في مستشفى العريش العسكري لـ"العربي الجديد" إن "أمين شرطة يدعى محمد علي، 45 عاما، وصل إلى المستشفى جثة هامدة بعد تعرضه لرصاصات في الرأس من مسافة قريبة جدا". وأوضحت المصادر ذاتها أن القتيل من سكان حي كرم أبو نجلية في العريش.

وأفاد شهود عيان لـ"العربي الجديد" أن "ثلاثة مسلحين أطلقوا النار على أمين الشرطة من مسافة صفر قرب منزله، من ثم لاذوا بالفرار من المنطقة".

وكما أفادت المصادر الطبية أيضا بإصابة خمسة مجندين بتفجير آلية للجيش المصري في مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء.

وأوضحت المصادر أن عبوة ناسفة انفجرت في آلية للجيش أثناء سيرها في منطقة غرب مدينة رفح مما أدى لإصابة خمسة مجندين بجروح بين خفيفة إلى متوسطة.

وردا على الاستهداف، أطلقت المدفعية المصرية عددا من القذائف اتجاه منازل المواطنين في منطقة الاستهداف، مما أدى لإصابة مدنييْن، أحدهما بجروح خطرة للغاية.

وقالت مصادر طبية في مستشفى العريش العام لـ"العربي الجديد" إن "المسن عبد اللطيف أيوم أصيب بجروح خطرة في الرأس، والمسن فرج عبد الكريم بكسور متفرقة في الجسد".

وتعيش مناطق شمال ووسط سيناء أوضاعاً أمنية متدهورة منذ 4 سنوات، خسر خلالها الجيش المصري مئات الجنود، وسقط آلاف المدنيين بين قتيل وجريح ومعتقل، فيما تقطن في سيناء عدة قبائل كبيرة العدد، أهمها الترابين والرميلات والسواركة وغيرها.

ولم يتمكن الجيش المصري من السيطرة على الأوضاع بشمال سيناء، في ظل تطور تكتيكات وعمليات التنظيم المسلح النوعية، والتي تسفر عن عدد كبير من القتلى والمصابين من الجيش والشرطة، مع توسع عملياته إلى مدينة العريش.