مصر: مئات المعلمين يتظاهرون أمام "الصحافيين"

القاهرة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
10 سبتمبر 2015
+ الخط -

تظاهر مئات المعلمين في مصر، أمام نقابة الصحافيين المصرية - التي كانت ولا زالت قبلة المحتجين- ظهر اليوم الخميس، للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم المصري، محب الرافعي، وإنهاء حالة الحراسة على نقابة المهن التعليمية، وتفعيل بعض مواد قانون كادر المعلمين، ورفع الأجور.

كما رفع المعلمون، خلال وقفتهم، مطالب منها، رفض قانون الخدمة المدنية، تضامناً مع ما يقرب من 35 نقابة مهنية وعمالية من المقرر أن تتظاهر يوم 12 سبتمبر/أيلول الجاري، وتنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بحافز الإثابة، وعلاج الرسوب الوظيفي في الهيكل الإداري للعاملين في التعليم، وتثبيت جميع العاملين بعقود مؤقتة، ورفع المعاش ليصل إلى 80 في المائة من الأجر الأساسي للمعلم، وإعادة تكليف خريجي كليات التربية.

وتأتي المظاهرة، في إطار إحياء المعلمين ذكرى خروج 120 ألف معلم في مظاهرة أمام مجلس الوزراء، يوم 10 سبتمبر/أيلول 2011.

اقرأ أيضاً:محكمة مصرية تؤيد فرض الحراسة على نقابة المعلمين

وردد المتظاهرون هتافات، منها "إوعى تقول علينا إخوان"، و"قول ماتخافشي... الرافعي لازم يمشي"، قاصدين وزير التربية والتعليم المصري، و"محلب بيه يا محلب بيه... كيلو اللحمة بـ100 جنيه"، و"قولها وسمّع كل الناس... التعليم هو الأساس"، و"واحد اتنين... حقوقنا راحت فين"، و"المعلم يريد رحيل الوزير"، و"معلم وطالب إيد واحد".

وبجوار المعلمين، تظاهر العشرات من حملة رسائل الماجستير والدكتوراه، على سلم نقابة الصحافيين أيضاً، للمطالبة بالتعيين في الهيكل الإداري للدولة.

اقرأ أيضاً:معلمو مصر بلا معاشات تقاعديّة بعد سيطرة لجنة الحراسة
المساهمون