مصر تواجه روسيا بحثاً عن تعزيز آمالها في التأهل

19 يونيو 2018
محمد صلاح أمل الجماهير العربية والمصرية (Getty)
+ الخط -
وتتطلع الجماهير العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص، إلى أن يكتب الفراعنة التاريخ في المباراة التي تجمعهم اليوم أمام المنتخب الروسي على ملعب "كريستوفسكي" في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، إذ يمني الجميع أنفسهم بانتصار المنتخب المصري على نظيره الروسي، وإبراز الثقة والشجاعة، بالإضافة إلى الروح والعزيمة، ونسيان خسارة مباراتهم الأولى أمام الأوروغواي.

وتنفست الجماهير المحبّة والعاشقة للمنتخب المصري الصعداء، عند سماعها خبر مشاركة النجم العربي المصري محمد صلاح في المباراة أمام المنتخب الروسي، بعد غيابه عن المباراة الأولى.

وتطمح الجماهير العربية والمصرية أن يحقق المنتخب المصري النتائج المرجوة منه في بطولة روسيا، وألا تكون مشاركته شرفية فقط، لأنه يملك الطموح ونجوماً قادرين على تحقيق النتائج الممتازة والتأهل إلى دور الـ16.

أما في المباريات الأخرى، والتي لا تقل أهمية عن سابقاتها، فسيفتتح المنتخب الكولومبي شريط المجموعة الثامنة في اللقاء الذي سيجمعه ضد منافسه الياباني، في مجموعة وصفها بعضهم أن منتخباتها متساوية، ولديهم فرصة التأهل إلى دور الـ16.

واستطاع منتخب كولومبيا التأهل إلى بطولة كأس العالم الحالية في روسيا، بعد احتلاله المركز الرابع في تصفيات أميركا الجنوبية برصيد 27 نقطة، بينما تأهل المنتخب الياباني إلى مونديال روسيا، من خلال تصدره المجموعة الثانية من الجولة الأخيرة، لتصفيات آسيا برصيد 20 نقطة.

ولم يخسر المنتخب الكولومبي أمام المنتخب الياباني في اللقاءات التي جمعت بينهما، إذ فاز في مرتين وتعادل مرة واحدة، والتقيا في مونديال البرازيل 2014 وتغلب حينها المنتخب الكولومبي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد لليابان.

ويتمنى محاربو الساموراي أن يتغلبوا على المنتخب الكولومبي، كونهم لم ينتصروا على أي منتخب قادم من أميركا الجنوبية، إذ هزموا في ثلاث مباريات وتعادلوا في لقاء وحيد.

ويلتقي المنتخب البولندي بنظيره السنغالي في المجموعة ذاتها على ملعب سبارتاك في مدينة توشينيو الروسية، بعد أن تنتهي مباراة المنتخبين الكولومبي والياباني.

ويرغب لاعبو المنتخب المنتخب البولندي في وضع بصمتهم بمونديال روسيا، بعد المستوى الرائع الذي قدموه في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، خاصة أنهم تصدروا المجموعة الخامسة برصيد 25 نقطة بفارق خمس نقاط عن المنتخب الدنماركي المشارك أيضا في مونديال روسيا.

وتصطدم رغبة لاعبي المنتخب البولندي بلاعبي خصمهم السنغالي، الذي يتوقع بعضهم أن يقدم نتائج مميزة، كون كتيبة الفريق تضم نجوماً يلعبون في الدوريات الأوروبية الكبرى، وعلى رأسهم مهاجم نادي ليفربول الإنكليزي ساديو ماني، وتأهلهم المريح لمونديال روسيا بعد تصدرهم المجموعة الرابعة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم برصيد 14 وبفارق كبير عن باقي منافسيهم. 
المساهمون