مصر: تفكيك 6 قنابل في الإسكندرية ولا إصابات

06 فبراير 2015
القوات الأمنية ضربت طوقاً أمنياً (خالد دسوقي/فرانس برس)
+ الخط -
تحفظت نيابة شرق الكلية في محافظة الإسكندرية، شمالي مصر، على 4 قنابل بدائية الصنع، عُثر عليهم في حديقة الخالدين بمحيط مسجد القائد إبراهيم، عقب صلاة الجمعة، في حين شُكل فريق من النيابة العامة للانتقال ومعاينة مكان انفجار قنبلتين في منطقة سيدي جابر، وسط المدينة.

وقررت النيابة ندب الأدلة الجنائية والتحفظ على المضبوطات، وسرعة طلب تحريات الأمن الوطني عن الواقعة وضبط المتهمين.

وكانت الأجهزة الأمنية في الإسكندرية، قد تلقت بلاغات عدّة عن العثور على جسم غريب في حديقة الخالدين الكائنة، بمحطة الرمل دائرة قسم العطارين، وسط المدينة.

وانتقلت على إثرها قوات الحماية المدنية، وخبراء المفرقعات إلى المكان، وتم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة، وتبين أن القنبلة بدائية الصنع زرعها مجهولون بمحيط مسجد القائد إبراهيم، قبل أن يتم إبطال مفعولها.

على خط موازٍ، وأثناء تمشيط المنطقة تم العثور على 3 قنابل أخرى، حيث قام خبراء المفرقعات بتفكيكها بعد إغلاق الطريق، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة.

في غضون ذلك، تمكن خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية من إبطال مفعول قنبلتين بدائيتي الصنع، عُثر عليهما بميدان سيدي جابر، وقامت القوات التي ضربت طوقاً أمنياً حول المنطقة، ومنعت مرور المشاة والمركبات؛ بتمشيط المنطقة بحثاً عن قنابل أخرى، وهو ما تسبب في توقف الحركة المرورية، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

المساهمون